الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

مدريد تحبس أنفاسها وباريس لا تزال تقاتل.. هل يعلن مبابي قراره الأحد؟

مدريد تحبس أنفاسها وباريس لا تزال تقاتل.. هل يعلن مبابي قراره الأحد؟

Changed

رجحت التقارير اقتراب مبابي من لحظة إعلان قراره النهائي - فيسبوك
رجحت التقارير اقتراب مبابي من لحظة إعلان قراره النهائي - فيسبوك
أفادت تقارير غربية بأن النجم مبابي سيعلن عن قراره النهائي حول صفقة الانتقال إلى ريال مدريد من عدمها يوم الأحد المقبل، في حين عاد التشاؤم لمعسكر جماهير الميرنغي.

فيما يتحضر ريال مدريد للمواجهة المقبلة في نهائي دوري أبطال أوروبا مع نادي ليفربول، تبدو جماهيره تترقب عملية انتقال النجم كيليان مبابي إلى صفوف الميرنغي، عبر حبس الأنفاس ومراقبة عقارب الساعة.

وفعليًا، لم يعد أمام مهاجم باريس سان جيرمان، ما يمنعه من إعلان انتقاله إلى مدريد، لكن الأمور لا تبدو بتلك السهولة. فثمة اجتماعات متتالية لفريقه المحيط به قد انطلقت منذ عودته من قطر قبل يومين.

من قطر إلى باريس

وفي إطار الترويج السياحي للدولة التي ستستضيف نهائيات كأس العالم المقبلة في نوفمبر/تشرين الثاني، بدا مبابي في غاية المرح مع زملائه في نادي العاصمة الفرنسية وهم يتنقلون بين صرح وآخر في الدوحة التي تتجهز لأفضل نسخة من المونديال، كما وصفها رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو خلال وقت سابق.

وما تسبب بتأخر قرار اللاعب، هو العرض الضخم الذي قدمته إدارة النادي الفرنسي للتجديد للاعب الموهوب، وهو عرض قد يكون الأضخم في عالم كرة القدم.

وقبل أيام، قالت "سكاي سبورت" إن سان جيرمان عرض على اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا حزمة أجر تقدر بضعف قيمة عقده الحالي، وحوالي 4 ملايين جنيه إسترليني شهريًا، مما يجعله صاحب أعلى راتب في تاريخ اللعبة بمعدل مليون جنيه أسبوعيًا.

ويتضمن العقد الذي كشفت عنه الشبكة الرياضية، مكافأة توقيع تقدر بـ100 مليون جنيه إسترليني، مع احتفاظه بحقوق الصورة، إضافة إلى مكافآت أخرى تشمل عدد الأهداف التي يسجلها، والفوز بالكرة الذهبية ودوري أبطال أوروبا.

الأمور تزداد سوءًا

وبناءً عليه، ارتفع منسوب القلق لدى جماهير البلانكو، لكن ما حمله مقدم البرنامج الأشهر في إسبانيا El Chiringuito، أمس الخميس، كان بمثابة الماء البارد الذي سكب على رأس عشاق الميرنغي.

وبدا جوزيب بيدرول الإعلامي الإسباني الشهير، خلال البرنامج، أكثر تشاؤمًا حول مستقبل الصفقة التي كان رأس حربة الترويج لها في الإعلام المحلي. فبيدرول أطل أمس ليقول للمشاهدين: "أرى الأمور تزداد سوءًا مع مرور كل يوم، أنا أقدر أولئك الذين يظنون أن الصفقة تسير بشكل جيد، لكن علينا أن نتذكر أنه خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، تم الاتفاق على كل شيء مع مبابي قبل أن تنهار الصفقة".

بدوره، قال الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، في تغريدة له على تويتر أمس: "كان ريال مدريد يأمل في الحصول على الضوء الأخضر من كيليان مبابي خلال وقت مبكر من الثلاثاء الماضي، لكن الأخير طلب مزيدًا من الوقت للتفكير".

وأضاف رومانو: "لقد قام باريس سان جيرمان بتحسين عرضه خلال الـ15 يومًا الماضية، وهو ماضٍ بذلك إلى النهاية، واليوم ثمة محادثات جديدة في محيط اللاعب".

بدورها قالت صحيفة ليكيب الفرنسية، إن "مبابي دخل في الساعات الأخيرة لمرحلة ما قبل إعلان القرار، والأحد المقبل سيقوم هداف الدوري المحلي بالإعلان عن ذلك في الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت غرينيتش".

ومنذ الصيف الماضي، يقاتل الفريق الملكي للحصول على خدمات مبابي، في حين كانت الأمور تبدو لصالحه بناءً على رغبة اللاعب نفسه، لكن إدارة سان جيرمان رفضت التفريط بعقد اللاعب الذي سينتهي قريبًا، طارحة أمامه تفاصيل العقد الجديد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close