الجمعة 24 مارس / مارس 2023

مراتب متقدمة أخرى.. مطار حمد الدولي ثاني أفضل المطارات عالميًا

مراتب متقدمة أخرى.. مطار حمد الدولي ثاني أفضل المطارات عالميًا

Changed

نافذة تحليلية تسلط الضوء على التطورات التي خاضها مطار حمد الدولي خلال عام 2022 (الصورة: غيتي)
حلّ مطار حمد الدولي في الدوحة بالمرتبة الثانية عالميًا، والأولى في الشرق الأوسط، بقائمة شركة "سكاي تراكس" لأفضل المطارات في العالم.

حلّ مطار حمد الدولي في الدوحة بالمرتبة الثانية عالميًا، والأولى في الشرق الأوسط، بقائمة شركة "سكاي تراكس" لأفضل المطارات في العالم.

وتُصدر "سكاي تراكس"، الشركة المتخصّصة بتصنيف خطوط الطيران والمطارات، قائمتها السنوية بالاستناد إلى استطلاع رأي المسافرين من جميع أنحاء العالم، حيث يطلب منهم تقييم تجاربهم الكاملة بأي مطار، منذ لحظة تسجيل الوصول إلى المغادرة وما بينهما.

وشملت المراكز الخمسة الأولى في قائمة الشركة، كلًا من مطار شانغي في سنغافورة (الأول عالميًا)، ومطار هانيدا في طوكيو (الثالث عالميًا)، ومطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية (الرابع عالميًا)، ومطار شارل ديغول الدولي في باريس (الخامس عالميًا).

وفي الشرق الأوسط، حلّ مطار حمد الدولي في المرتبة الأولى، يليه مطار دبي بالمركز الثاني، ثمّ  مطار البحرين بالمرتبة الثالثة، ومطار الرياض في المركز الرابع، فمطار جدة بالمركز الخامس.

حلّ مطار حمد الدولي  في المرتبة الأولى بقائمة أفضل المطارات في الشرق الأوسط
حلّ مطار حمد الدولي في المرتبة الأولى بقائمة أفضل المطارات في الشرق الأوسط- "سكاي تراكس"

كما حلّ مطار حمد الدولي في المرتبة الثالثة عالميًا في قائمة أنظف المطارات حول العالم، بعد مطار طوكيو (المرتبة الأولى)، ومطار شانغي (المرتبة الثانية).

كمل حل مطار حمد الدولي المرتبة الثانية العالمية في قائمة المطارات الأفضل من الناحية المعمارية في العالم.

ووصفت الشركة مطار حمد الدولي بأنه من أكثر المطارات أهمية من الناحية المعمارية في العالم بالإضافة إلى كونه الأكثر فخامة. ويوفّر المطار وسائل الراحة المصمّمة للمسافرين العابرين، بما في ذلك جولات في المدينة، لمن سيقضون أكثر من ثماني ساعات في انتظار رحلتهم.

كما اختير المطار كأفضل مطار في العالم للتسوق.

إنجازات أخرى

وفي يونيو/ حزيران الماضي، فاز مطار حمد الدولي بلقب أفضل مطار في العالم للعام الثاني على التوالي، بعدما حلّ في المرتبة الأولى عالميًا ضمن حفل جوائز "سكاي تراكس" العالمية للمطارات 2022.

وخلال شهر يوليو/ تموز الماضي، شهد مطار حمد الدولي في قطر انتعاشًا ملحوظًا في حركة الرحلات الجوية، حيث بلغ عدد الرحلات 18800 رحلة بنمو قدره 30% على أساس سنوي.

وخلال مونديال قطر 2022، تولت الخطوط الجوية القطرية تسيير 14 ألف رحلة جوية، في رحلات وصلت وغادرت مطارين رئيسيين في الدوحة.

وخلال عام 2022، سجّل مطار حمد الدولي زيادة سنوية بنسبة 101,9%، حيث استقبل أكثر من 35 مليون مسافر.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close