الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"مزرعة العجائب" في تونس.. أنواع نادرة من الحيوانات والطيور في مكان واحد

"مزرعة العجائب" في تونس.. أنواع نادرة من الحيوانات والطيور في مكان واحد

Changed

تقرير لـ"العربي" عن مزرعة العجائب في تونس
استطاع المزارع التونسي محمد سويح أن يجمع في "مزرعة العجائب" طيورًا نادرة تشكل المناطق المدارية موطنها الأساسي، فضلًا عن أنواع مختلفة من الحيوانات والنباتات.

أطلق محمد سويح على مزرعته اسم "مزرعة العجائب"، بعدما استطاع المزارع التونسي أن يجمع فيها طيورًا نادرة تشكل المناطق المدارية موطنها الأساسي، فضلًا عن أنواع مختلفة من الحيوانات والنباتات.

يعدد الشاب ما في حديقته من حيوانات، فيقول إن من بينها نعام وطيور كنار وأنواع مختلفة من الحمام، بالإضافة إلى 35 نوعًا من الدجاج من جميع أنحاء العالم.

"دور مهم في حماية الحيوانات"

محمد الذي يشارك دوريًا في المعارض الدولية الخاصة بالحيوانات النادرة، يشتري بعض الطيور أو بيضها في مسعى لتربيتها في مزرعته.

وهو إلى ذلك، يسعى إلى تعريف الزوار بالحيوانات المختلفة التي جمعها في مكان واحد، دون حاجتهم للسفر. كما يقدّم للعائلات فرصة تكوين صداقة مع البيئة المحيطة.

يقول سالم فريعة، أحد زوار حديقة محمد، إنه يثمّن المجهود الذي يقوم به الشباب كمحمد، مشيرًا إلى حاجة تونس لمشاريع متكاملة مماثلة تجمع الناحيتين البيئية والترفيهية.

ورغم أن هذا النوع من المزارع لم يعد يدر أموالًا لأصحابه إلا أن محمد يرى أن هذه الحدائق تلعب دورًا مهمًا في حماية الحيوانات من التعرّض للخطر أو حتى الانقراض، لذلك يحرص على توفير بيئات آمنة لها.  

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close