الخميس 18 يوليو / يوليو 2024

"مساعد الطيار أثار الرعب".. قصة طائرة مصرية توفي قائدها خلال التحليق

"مساعد الطيار أثار الرعب".. قصة طائرة مصرية توفي قائدها خلال التحليق

Changed

كان الربان الراحل متخصصًا بقيادة طائرات أيرباص 320
كان الربان الراحل متخصصًا بقيادة طائرات أيرباص 320- غيتي
أجبرت طائرة من خطوط مصرية خاصة على تغيير مسارها المقرر من القاهرة إلى مدينة الطائف في السعودية إلى مطار جدة لاحقًا، وذلك بسبب وفاة ربان طائرة الإيرباص.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الأحد، بمقطع فيديو داخل طائرة، يظهر لحظة إعلان مساعد قائدها عن وفاة الربان، وسط صدمة وحزن المسافرين.

ووفقًا لوسائل إعلام مصرية، فإن الطائرة أقلعت من مطار القاهرة الدولي وكانت متجهة إلى مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

وقال مساعد قائد الطائرة للركاب لحظة إعلان الوفاة: "نعتذر لكم عن تغيير مسار الرحلة إلى مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة، وذلك بسبب وفاة أخي وصديقي قائد الطائرة كابتن حسن".

وكشفت مواقع إخبارية مصرية أن مقطع الفيديو يعود ليوم الأربعاء الفائت، حيث توفي حسن يوسف عدس، قائد طائرات A320 في خطوط "سكاي فيجن" المصرية.

الربان الراحل حسن عدس
الربان الراحل حسن عدس- إكس

وقد تعرض ربان الطائرة لوعكة صحية أثناء تشغيله لرحلة شركة طيران خاصة، وعلى أثرها قام مساعد الطيار بالهبوط إضطراريًا في مطار جدة.

سبب الوفاة

وقالت صحيفة "أخبار اليوم" إن رابطة الطيارين المصريين نعت الطيار الراحل في بيان لها، جاء فيه: "ننعى ببالغ الحزن والأسى لأسرة الطيار المصري الشهيد بإذن الله كابتن طيار حسن عدس، قائد طائرات A320، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة لفظ على أثرها أنفاسه الأخيرة أثناء طيرانه برحلة جوية من مطار القاهرة إلى مطار الطائف، وقام الطيار الثاني بالهبوط اضطراريًا في مطار جدة بسلام".

من جانبها، أشارت "صحيفة الوطن" المصرية إلى أن إعلان مساعد قائد الطائرة أثار جدلًا كبيرًا بين الناشطين، الذين دانوا التصرف معتبرين أنه أثار الرعب بين الركاب. لكن تلك الخطوة جاءت، وفق بعضهم، بسبب تغيير مسار الرحلة، مما يتوجب إبلاغ ركابها.

ونقلت الصحيفة نفسها عن الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، تفسيره سبب وفاة قائد الطائرة، موضحًا أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة، على الرغم من كونه شخصًا رياضيًا.

وقال شعبان: "الكابتن المرحوم كان يحمل شهادة لياقة طبية بالطيران حديثة منذ 3 أشهر".

المصادر:
صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close