الإثنين 25 مارس / مارس 2024

مستاء وغاضب.. ليفاندوفسكي يرفض تجديد عقده مع بايرن ميونخ

مستاء وغاضب.. ليفاندوفسكي يرفض تجديد عقده مع بايرن ميونخ

Changed

يرغب ليفاندوفسكي بالانتقال إلى برشلونة - غيتي
يرغب ليفاندوفسكي بالانتقال إلى برشلونة - غيتي
لن يجدد المهاجم التاريخي لبايرن ميونخ عقده مع الفريق البافاري وفق ما أوردت تقارير ألمانية أفادت بأن اللاعب كان غاضبًا لتأخر إدارة النادي تقديم عرض تجديد.

كشفت صحيفة بيلد الألمانية، اليوم الجمعة، بأن نجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي لن يجدد عقده مع ناديه الألماني، ومن المقرر أن يرحل صيف العام المقبل. 

وأضافت الصحيفة أن المهاجم البولندي كان غاضبًا لأنه لم يتلق عرضًا لتمديد عقده من إدارة النادي، قبل أن يتدخل نادي برشلونة الإسباني ليعرض صفقة انتقال محتملة، الأمر الذي دفع إدارة بايرن لإعلانها بعدها التمسك به وفق عقده الحالي. 

و شددت إدارة بايرن ميونخ في أكثر من مناسبة على أنها ترفض التخلي عن الهداف البولندي البالغ 33 عاما والذي سجل 343 هدفًا منذ وصوله إلى ملعب "أليانز أرينا" عام 2014 قادماً من بوروسيا دورتموند، في حين أشارت تقارير ألمانية إلى أن عدم بيعه هذا الصيف يعني السماح لليفاندوفسكي بالرحيل مقابل صفقة حرة في الصيف المقبل.

ليس بهذه السهولة

وكانت وسائل إعلام ألمانية أكدت رغبة ليفاندوفسكي بالانتقال إلى"كامب نو"، فيما لم يفوت الهداف التاريخي والفائز بجائزة أفض لاعب في العالم لدى الفيفا عام 2021 الفرصة للإفصاح عما يدور في ذهنه، في اليوم الذي كان يحتفل ورفاقه بدرع الدوري الألماني العاشر. 

وعبر اللاعب عن استيائه في تصريح لشبكة سكاي سبورت، حيث قال: "سيكون هناك اجتماع قريبًا مع الإدارة، لكن لم يحدث شيء مميز حتى الآن". وأضاف: "ألاحظ أيضًا ما يجري. الوضع ليس بهذه السهولة بالنسبة لي".

وجاءت تصريحات المهاجم البولندي حينها في ظل عدم إحراز أي تقدم في المفاوضات مع النادي البافاري. 

وكان الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو قد أكد في وقت سابق، أن صفقة برشلونة ستمتد لثلاث سنوات، وإدارة البلوغرانا تعتبر تلك الصفقة أولوية لها لكن بايرن يرغب بالإبقاء على ليفاندوفسكي، إذ لا يزال الوقت مبكرًا للحديث في الموضوع. 

وحسب وسائل الإعلام الأوروبية، فقد أجرى ليفاندوفسكي مؤخرًا اتصالات مع برشلونة الإسباني، في حين اعتبر مدرب هذا الأخير تشافي هرنانديز أن هذه الصفقة ستكون "معقدة" بسبب الوضع المالي للنادي الكاتالوني.

وأتت تلك التطورات، بعد أن أكد الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ أوليفر كان الشهر الماضي أن اللاعب سيبقى عامًا إضافيًا في صفوف الفريق.

وقال كان: "نحن نعلم ما لدينا، ونحن مرتاحون حيال ذلك. من الواضح أن هناك منافسة". وأضاف: "المحادثات ستستمر. لسنا مجانين ولا نناقش انتقال لاعب يسجل ما بين 30 و40 هدفًا معنا كل موسم".

وكانت صحيفة سبورت الإسبانية قد أوردت في منتصف الشهر الماضي، أن النادي البافاري لا يزال يأمل في تجديد العقد مع هدافه التاريخي صاحب الـ33 عامًا، لكن في حال إصراره على الانتقال، فإن مبلغ الـ40 مليون سيكون القيمة التي سيرضى بها بايرن. 

وأضافت الصحيفة الإسبانية: مع احتمال كبير أن يكون فريق برشلونة الإسباني هو وجهة هداف بولندا، فإن بايرن ميونخ لن يقوم بتخفيض المبلغ مقابل أي لاعب من البلوغرانا. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close