الأربعاء 30 نوفمبر / November 2022

مستهلة حملة الدفاع عن لقبها.. فرنسا تقسو على أستراليا في كأس العالم

مستهلة حملة الدفاع عن لقبها.. فرنسا تقسو على أستراليا في كأس العالم

Changed

سجل المهاجم أوليفييه جيرو هدفين في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده فرنسا
سجل المهاجم أوليفييه جيرو هدفين في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده فرنسا - غيتي
اعتلت فرنسا صدارة الترتيب بـ 3 نقاط، تليها تونس والدنمارك في المركزين الثاني والثالث بنقطة لكل منهما، فيما تقبع أستراليا بالمركز الرابع والأخير.

استهلت فرنسا حملة الدفاع عن لقبها كبطلة للعالم بفوز مستحق على نظيرتها أستراليا، بأربعة أهداف لواحد، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من نسخة المونديال الحالية المقامة في قطر.

وكانت بداية اللقاء على استاد "الجنوب" مفاجأة بتقدّم المنتخب الأسترالي بهدف مُبكر أحرزه غريغ غودين في الدقيقة 9 مستثمرًا كرة عرضية من ماثيو ألان تابعها قوية بعيدًا من متناول الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

وأدخل الهدف المباغت الفرنسيين في حالة من عدم التركيز، قبل أن يُعيد لاعب الوسط أدريان رابيو زملاءه لأجواء المباراة بهدف التعادل عند الدقيقة 27 برأسية جميلة بعد تمريرة من ثيو هيرنانديز.

ولم تمض سوى 5 دقائق حتى قلب منتخب "الديكة الزرقاء" النتيجة لصالحهم بهدف ثان حمل توقيع المهاجم أوليفييه جيرو الذي حول بقدمه تمريرة قدمها له رابيو من الجهة اليمنى لدفاع أستراليا.

وواصل المنتخب الفرنسي سيطرته في الشوط الثاني، وأضاف هدفا ثالثًا في الدقيقة 68 إثر كرة مرفوعة من عثمان ديمبلي إلى داخل منطقة جزاء أستراليا ارتقى لها كليان مبابي وحولها برأسه لتعانق الشباك.

ومع حلول الدقيقة 71 اخترق مبابي الجهة اليمنى لدفاع أستراليا ثم أرسل كرة استقبلها جيرو برأسية أخرى سجل منها الهدف الثاني له والرابع لبلاده، معادلًا رقم مواطنه تيري هنري كأفضل هدافي المنتخب الفرنسي عبر التاريخ بـ 51 هدفًا.

هداف تاريخي

وسجل المهاجم أوليفييه جيرو هدفين في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده ليصبح الهداف التاريخي مناصفة مع تييري هنري، حيث أسكت هذا الانتصار الأحاديث عن وجود لعنة تصاحب حامل اللقب دومًا.

وأنهت تشكيلة المدرب ديدييه ديشان، التي تصدرت المجموعة الرابعة بعد تعادل الدنمارك مع تونس سلبيًا اليوم الثلاثاء، سلسلة من البدايات السيئة لحامل اللقب في كأس العالم، بعد أن فشل الأبطال الثلاثة السابقين وهم إيطاليا وإسبانيا وألمانيا في تحقيق ذلك الفوز في المباراة الأولى ضمن النسخة التالية على التتويج باللقب العالمي.

وانضم جيرو إلى التشكيلة ليخوض مباراته الدولية رقم 115 بعد استبعاد كريم بنزيمة من المشاركة بالبطولة بسبب الإصابة يوم السبت الماضي.

وعادل جيرو الرقم القياسي الذي سجله هنري في مسيرته الدولية المؤلفة من 123 مباراة في الفترة من 1997 وحتى 2010.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close