السبت 20 أبريل / أبريل 2024

مسروقات بـ 10 ملايين يورو.. لصوص بحلل أنيقة يسطون على متجر "بولغاري" بباريس

مسروقات بـ 10 ملايين يورو.. لصوص بحلل أنيقة يسطون على متجر "بولغاري" بباريس

Changed

الشرطة الفرنسية تشكل طوقًا أمنيًا أمام متجر "بولغاري" بعد عملية السرقة
الشرطة الفرنسية تشكل طوقًا أمنيًا أمام متجر "بولغاري" بعد عملية السرقة (غيتي)
وقعت عملية السرقة قبل منتصف النهار بقليل، حيث سرق ثلاثة أفراد يرتدون حُللًا أنيقة ومسلحين ببنادق، المتجر الذي تم تجديده في الآونة الأخيرة.

أعلنت الشرطة في العاصمة الفرنسية أن لصوصًا مسلحين هاجموا أحد متاجر "بولغاري" في ساحة فاندوم الفخمة في باريس وسرقوا مجوهرات قيمتها عشرة ملايين يورو أي حوالي 11.84 مليون دولار اليوم الثلاثاء.

وبحسب الشرطة حدثت عملية السرقة قبل منتصف النهار بقليل، حيث سرق ثلاثة أفراد، يرتدون حُللًا أنيقة ومسلحين ببنادق، المتجر الذي تم تجديده في الآونة الأخيرة بالساحة الواقعة في وسط باريس حيث يقع فندق ريتز.

وفرّ الثلاثة في سيارة بينما فرّ أربعة آخرون شاركوهم في ارتكاب الجريمة على متن دراجات نارية.

واضطر الثلاثة إلى ترك سيارتهم والانطلاق جريًا على أقدامهم قبل أن تلقي الشرطة التي تطاردهم القبض على اثنين منهم، في حين أطلق عنصر النار على أحد المشتبه بهم في ساقه قبل اعتقاله، وفق شبكة "أي بي سي".

والمتجر تابع لشركة "إل.في.إم.إتش" المملوكة للملياردير الفرنسي برنار أرنو.

وتعد ساحة فاندوم واحدة من أغلى وأفخم مناطق التسوق في باريس وأوروبا كلها، وهي قاعدة للمؤسسات المرموقة مثل فندق ريتز وكارتييه ورولكس ومجوهرات شانيل وكذلك وزارة العدل.

ووفق وسائل إعلام محلية ليس من الواضح حتى الساعة ما هي المحتويات المسروقة من متجر المجوهرات التابع للعلامة التجارية الإيطالية الفاخرة، ولم تستطع الشرطة تأكيد التقارير الفرنسية التي تؤكد أن ملايين القطع من المجوهرات الفاخرة أصبحت بحوزة العصابة.

يذكر أن سلسلة من حوادث السطو وقعت على متاجر مجوهرات في باريس في الأشهر القليلة الماضية. ومن المرجح أن تتصدر قضايا الأمن والجريمة اهتمامات الناخبين في انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل.

ففي يوليو/ تموز الماضي استولى لصوص في هجوم على متجر "شوميه" للمجوهرات قرب شارع الشانزليزيه، على منقولات تقدر قيمتها بنحو مليوني يورو أي حوالي 2.4 مليون دولار، غير أنه تمت استعادة المسروقات لاحقًا وألقت الشرطة القبض على المشتبه بهم.

كما تعرض متجر "دين فان" للمجوهرات وسط باريس لعملية سطو مسلح خلال الشهر نفسه.

المصادر:
رويترز، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close