الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

مشاريع متنوعة تروج لثقافة المنطقة.. سوق جارا يفتتح أبوابه في جبل عمّان

مشاريع متنوعة تروج لثقافة المنطقة.. سوق جارا يفتتح أبوابه في جبل عمّان

Changed

يتسابق أصحاب المشاريع اليدوية لحجز أماكنهم في سوق جارا (الصورة: تويتر)
يتسابق أصحاب المشاريع اليدوية لحجز أماكنهم في سوق جارا (الصورة: تويتر)
يشارك أصحاب المشاريع اليدوية في سوق جارا الذي بات يجتذب السكان المحليين والسياح على السواء، حيث يهدف إلى الترويج لثقافة منطقة جبل عمان.

تُفتح أبواب سوق جارا الذي يتخذ موقعًا ثابتًا في خاصرة جبل عمّان في الأردن مع صيف كل عام، لإتاحة الفرصة للقاء مشاريع متنوعة تفترش جوانب الطريق.

ومن بين هذه المشاريع، مشروع مطرزات يدوية، حيث تقوم السيدة أبو فية برفقة مجموعة من ربات البيوت بأعمال الحياكة التي تساعدهن على كسب الرزق.

وتعتمد فكرة إنشاء سوق جارا من قبل جمعية سكان جبل عمّان على استمرارية الوجود الثقافي في المنطقة، خاصة بعد رحيل العديد من السكان الأصليين. ويُعد الشارع المقام فيه السوق واحدًا من أقدم المساحات في عمّان القديمة.

وجهة للسكان والسياح

وقال مدير سوق جارا، خضر قسوس، في تصريح لـ "العربي"، إن السوق انطلق منذ عام 2005 وكان عبارة عن طاولات بسيطة ثم تطور شيئًا فشيئًا واستمر لعامه الـ 17.

ويتسابق أصحاب المشاريع اليدوية من إكسسوارات وصنّاع صابون وأعمال خزف إلى حجز أماكنهم في السوق، الذي بات وجهة للسكان المحليين والسياح.

كما يتضمّن سوق جارا مساحة للمأكولات الشعبية وغيرها، وهو ما يعطي فرصة للزائر لتذوق كل ما يرتبط بالمنطقة ثقافيًا واجتماعيًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close