الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

مشاكل القلب في الملاعب تتزايد.. اللاعب العماني منذر الحراصي آخر الضحايا

مشاكل القلب في الملاعب تتزايد.. اللاعب العماني منذر الحراصي آخر الضحايا

Changed

سلطنة عمان
اللاعب العماني الراحل منذر الحراصي (فيسبوك)
توفي لاعب كرة القدم في سلطنة عمان منذر بن علي الحراصي جراء تعرضه لأزمة قلبية خلال التمارين في ظاهرة تكررت في الآونة الأخيرة وباتت تشكل قلقًا في الأوساط الكروية.

توفي لاعب كرة القدم العماني منذر بن علي الحراصي، نجل اللاعب السابق في نادي الرستاق علي بن سعيد بن مسعود الحراصي، بعد إصابته بنوبة قلبية. 

وأفادت تقارير إخبارية بأن لاعب نادي جما العماني، منذر الحراصي، توفي جراء تعرضه لنوبة قلبية خلال خوضه أحد التدريبات مع فريقه أول من أمس. 

وتقدم نادي الرستاق لوالد اللاعب وناديه بالتعزية، ذاكرًا في بيانه له أن الحراصي وافته المنية مساء السبت بأحد ملاعب العشب الاصطناعي بالمعبيلة بمحافظة مسقط. 

يذكر أن الدوري العماني شهد خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وفاة لاعب نادي مسقط، مخلد الرقادي، أثناء عملية الإحماء قبيل بدء مباراته أمام نادي السويق، بعد أن تعرض لنوبة قلبية حادة أيضًا.

نوبات القلب

وعلى إثر نوبة قلبية كذلك، توفي الجزائري سفيان لوكار (28 عامًا)، قائد فريق مولدية سعيدة الجزائري في دوري الدرجة الثانية خلال مباراة ضد جمعية وهران، خلال الشهر نفسه.

وتتزايد حوادث الوفيات والإصابات بنوبة قلبية في صفوف لاعبي كرة القدم بشكل غير مسبوق حول العالم. 

وفي الثالث من الشهر الجاري، سقط اللاعب الغواتيمالي ماركوس مينالدو من فريق ديبورتيفو ماركينسي على الأرض خلال تدريبات فريقه، ليفارق الحياة بعد أن تأكدت إصابته بنوبة قلبية.

وتوفي لاعب كرة القدم الكرواتي مارين كاتشيتش في ظروف مماثلة قبل يوم الميلاد في ديسمبر/ كانون الأول الماضي أيضًا بعد انهيار مفاجئ في التدريبات. كذلك تم تشخيص الشاب البالغ من العمر 23 عامًا بأنه يعاني من قصور في القلب بعد وقت قصير من نقله إلى مستشفى قريب.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

وأُثيرت جملة من المزاعم التي ربطت وفيات اللاعبين والرياضيين بالإصابة بكورونا، حيث انتشرت أنباء تحدثت عن وفاة 108 رياضيين خلال 6 أشهر عام 2021.

وتحدثت دراسة لمجلة "نيو إنغلند جورنال أوف مديسان"، في شهر أغسطس/ آب الماضي، عن أن التهاب القلب يعد المرض الأكثر شيوعًا بعد الإصابة بفيروس كورونا. 

وقبل أسبوعين، أعلن الاتحاد الغابوني لكرة القدم، أن مهاجمه ونجم آرسنال الإنكليزي إيمريك أوباميانغ يعاني من مشكلات في عضلة القلب بعد شفائه من الإصابة بفيروس كورونا، مع زميلين له في صفوف المنتخب، وكذلك أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني بعد يوم عن إصابة لاعبه الكندي ألفونسو دايفيس بمشكلة قلبية أيضًا. 

تلك الإصابات في القلب، تأتي بعد زلزال كروي حقيقي تسبب به إعلان المهاجم الأرجنتينين سيرجيو أغويرو اعتزال كرة القدم بسبب الإصابة نفسها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close