الخميس 23 يونيو / يونيو 2022

"مصدر إلهام".. تسعينية تمارس رياضة ركوب الأمواج في نيوزيلندا

"مصدر إلهام".. تسعينية تمارس رياضة ركوب الأمواج في نيوزيلندا
الثلاثاء 28 ديسمبر 2021

بعمرها ذي 92 سنة، تُصرّ العجوز النيوزيلندية نانسي ميهرن على ممارسة رياضة ركوب الأمواج، عند أحد شواطئ مدينة سكاربورو بمقاطعة يوركشاير البريطانية.

وذكرت صحيفة "الغارديان البريطانية أن ميهرن تعيش حياة بسيطة في منزلها القريب من البحر، حيث تهتمّ بحديقتها وتركب الأمواج الهادئة بالرغم من تقدّمها في السنّ.

تحمل الرياضية العجوز لوح التزلج الذي صُنع في نيوزيلندا في سبعينيات القرن الماضي، مرتدية لباس البحر على الرغم من انخفاض درجات حرارة المياه التي تتراوح بين 14 و18 درجة مئوية في الصيف، وتنزل إلى البحر حتى تصل المياه إلى خصرها في انتظار الموجة المثالية لممارسة هوايتها.

الرياضية العجوز

حياة صاخبة

ولدت ميهرن في ويلينغتون بنيوزيلندا عام 1929، الذي شهد بداية الكساد الاقتصادي العالمي الكبير. وفي أوائل العشرينيات من عمرها، غادرت بلادها للدراسة والعمل في بريطانيا وأوروبا، حيث اعتادت أن تقضي عطلات نهاية الأسبوع والإجازات في استكشاف القارة العجوز، وركوب الخيل، والنوم في محطات القطارات والإقامة في بيوت الشباب.

وتذكر أنها اضطرت في إحدى المرات للنوم داخل مقبرة في قرية فرنسية صغيرة مع صديق، لأنه لم يكن لديهما مكان آخر يبيتان فيه. كما سافرت ميهرن إلى بلدان بعيدة مثل الهند وسوريا ولبنان وباكستان.

بعد عودتها إلى نيوزيلندا، تزوّجت ميهرن وأنجبت ثلاثة أطفال، وعملت بالتدريس في المدارس الابتدائية وأعطت الدروس الخصوصية في مدرسة الموسيقى.

الرياضية العجوز

تجربة جديدة

تذكر دهشتها عند رؤية حجم المحيط للمرة الأولى. وروت أنها بدأت بممارسة رياضة ركوب الأمواج في أواخر الثلاثينيات من عمرها، عندما قرّرت خوض تجربة جديدة عقب استعارة اللوح الخاص بابنها.

ويقول سيمون بروان، وهو عضو مؤسس في نادي "Sumner Longboarders" إن ميهرن مؤهلة لركوب الأمواج، على الرغم من عدم وقوفها عليها، مضيفًا: "هي لا تذهب  إلى شاطئ البحر للسباحة، إنها تسعى لركوب الأمواج".

ونوّه براون بأن العجوز باتت مصدر إلهام للكثيرين، موضحًا: "لا تزال تستخدم نفس اللوح على مدى أربعين عامًا، رغم أن ألوانه أضحت باهتة".

الرياضية العجوز

سر لياقتها

وعزت ميهرن تمتعها بالصحة واللياقة في هذه السن المتقدمة، إلى النظام الغذائي الخالي من السكر الذي كان يتبعه والدها. ورغم أنها لم تعد قادرة على قيادة سيارتها، أشارت إلى أنها تحافظ على رشاقتها من خلال دروس الرقص الكلاسيكي.

وتؤكد الرياضية العجوز، التي سوف تتمّ الثالثة والتسعين من عمرها في أغسطس/ آب المقبل، أنها ستستمر في ممارسة رياضتها المفّضلة طالما أنها قادرة على "القيام بقفزة صغيرة" لركوب الأمواج.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

لايف ستايل - العالم البرامج - صباح جديد
منذ 17 ساعات
الدكتور عمر المحمد الاختصاصي في التنمية البشرية يستعرض أهمية مكافأة الذات (الصورة: موقع إنتروبرونور)
شارك
Share

يشرح الاختصاصي في التنمية البشرية الدكتور عمر المحمد، أهمية مكافأة الفرد لذاته بعد تحقيق أي مهام بهدف تعزيز سلوكياته الإيجابية نحو النجاح.

لايف ستايل - أميركا
السبت 18 يونيو 2022
سقوط الرئيس الأميركي عن دراجته الهوائية - رويترز
سقوط الرئيس الأميركي عن دراجته الهوائية - رويترز
شارك
Share

سقط الرئيس الأميركي جو بايدن عن دراجته الهوائية بينما كان يحاول التوقف لتحية مؤيديه خلال قضاء عطلة نهاية الأسبوع بولاية ديلاوير.

لايف ستايل - أميركا
السبت 18 يونيو 2022
تقرير لـ"العربي" عن ازدياد ثروة وارن بافيت رغم تهاوي ثروات أغنى أغنياء العالم (الصورة: إي باي)
شارك
Share

عرض أحد الأثرياء أكثر من 19 مليون دولار لتناول وجبة غداء مع رجل الأعمال الملياردير وارن بافيت، في مزاد لصالح مؤسسة خيرية في سان فرانسيسكو.