الإثنين 17 يناير / يناير 2022

مصرع 30 شخصًا.. مسلحون يضرمون النار بحافلة في نيجيريا

مصرع 30 شخصًا.. مسلحون يضرمون النار بحافلة في نيجيريا
الأربعاء 8 ديسمبر 2021

لقي ما لا يقل عن 30 شخصًا كانوا على متن حافلة ركاب في ولاية سوكوتو النيجيرية حتفهم حرقًا عندما أضرم مسلحون النار فيها أمس الثلاثاء، بحسب ما كشفت الشرطة وبعض السكان، في تذكير آخر بانعدام الأمن في أكبر دولة إفريقية من حيث عدد السكان.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية سكوتو في شمال غرب البلاد، سانوسي أبو بكر: إن الحافلة كانت تقل 24 راكبًا عندما أضرم المسلحون النار فيها، وإن سبعة أشخاص نجوا من الهجوم وجرى نقلهم إلى المستشفى للعلاج من الجروح التي أُصيبوا بها.

وصرّح شخصان لـ"رويترز"، كان قد وصلا إلى مكان الحادث وساعدا في إخراج الجثث، أن الحافلة كانت مكتظة وأن الجثث كانت مشوهة لدرجة يتعذر معها التعرف على أصحابها، وقد أحصوا أجزاء ما لا يقل عن 30 شخصًا، من بينهم نساء وأطفال.

وأشار السكان إلى أن القرويين تعرضوا لكمين على طريق، يربط منطقة سابون بيرني الحكومية المحلية وقرية جيدان باوا في ولاية سوكوتو.

والعام الماضي، شن مسلحون معروفون محليًا باسم قطاع الطرق هجمات عنيفة استهدفت قرويين ومسافرين على الطرق السريعة، كما خطفوا المئات من التلاميذ طلبًا للفدية في شمال البلاد.

ويتحرك قطاع الطرق بواسطة دراجات نارية ومن المعروف أنهم يختبئون في الغابات، حيث غالبًا ما يحتفظون بالضحايا المخطوفين انتظارًا للحصول على مبالغ فدية مقابل إطلاق سراحهم.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

مجتمع - بريطانيا
منذ 8 ساعات
أثار منح توني بلير وسام الرباط بوصفه رفيق فارس استياء عارمًا في صفوف أمهات العسكريين الإنكليز القتلى (غيتي)
أثار منح توني بلير وسام الرباط بوصفه رفيق فارس استياء عارمًا في صفوف أمهات العسكريين الإنكليز القتلى (غيتي)
شارك
Share

دافع رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير عن أحقية منحه وسام الفروسية، معتبرًا "أن إرثه في الحكم يتعدى حرب العراق".

Close