الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"مصر تحزن ولا تبكي".. حملة دعم لمنتخب الفراعنة بعد خسارة أمم إفريقيا

"مصر تحزن ولا تبكي".. حملة دعم لمنتخب الفراعنة بعد خسارة أمم إفريقيا

Changed

تقرير لـ "أنا العربي" يرصد الفوضى التي رافقت مباريات في كأس الأمم الأفريقية (الصورة: غيتي)
أثنى المصريون على أداء منتخبهم في بطولة كأس أمم إفريقيا رغم خسارة النهائي أمام السنغال وتوالت رسائل الدعم على المستويين الرسمي والشعبي عبر مواقع التواصل.

لقي المنتخب المصري لكرة القدم، حملة دعم واسعة رسمية وشعبية، عقب خسارته نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية أمام السنغال، بضربات الترجيح 4-2، وسط أجواء من الحزن خيمت على لاعبيه الذين انهاروا بالبكاء وفي مقدمتهم النجم محمد صلاح.

رسالة السيسي

وبعد تسجيل ساديو مانيه ضربة الترجيح الأخيرة لمنتخب بلاده، دخل صلاح ورفاقه في نوبة من البكاء، بعد أن كانوا قاب قوسين من إحراز اللقب الثامن لمصر في البطولة القارية.

وفيما انتابت بعثة الفراعنة في العاصمة الكاميرونية مشاعر الحزن، كانت رسائل الدعم والتشجيع تتوالى على مواقع التواصل.

وتأثر مشجعو الفراعنة ببكاء نجومهم، طالبين منهم التغلب على الحزن كونهم أدوا ما يمكن تقديمه، وكانوا على قدر المسؤولية.

وأبرز رسائل الدعم كانت من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أثنى على جهودهم، مجددًا الثقة بهم وبالجهاز الفني.

ولم يتمالك كل من الحارس محمد أبو جبل، وصلاح ومحمود حسن "تيرزيغيه"، أنفسهم، وافترشوا أرضية الملعب والدموع تغلبهم، وسط مواساة زملائهم لهم، لاسيما أن "أبو جبل" كان نجم المباراة الأول، فيما أبدى تريزيغيه أسفه على ضياع الفرصة للمرة الثانية بعد عام 2017.

أراكم لاحقًا

وكتب مدير الجهاز الفني للمنتخب، البرتغالي كارلوس كيروش، الذي أدار اللاعبين من المدرجات بسبب عقوبة الطرد التي تلقّاها خلال مباراة نصف النهائي مع الكاميرون، رسالة دعم للاعبيه بعد الخسارة على حسابه في منصة تويتر: "شباب.. أود مشاركتكم بعض الكلمات البسيطة من أعماق قلبي، أنا فخور بكم جميعًا، وأشكركم على ما فعلتموه لمنتخب مصر".

وتابع: "كنتم تستحقون العودة إلى منازلكم والتصرف كلاعبين كتبوا صفحة بطولية في تاريخ الكرة المصرية. أراكم لاحقًا، مع امتناني الدائم".

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، برسائل الدعم وتهنئة اللاعبين على الجهد الذي بذلوه خلال البطولة، لاسيما أن الفراعنة خاضوا بطولة استثنائية بكل المقاييس، فيما لم يكن أشد المتفائلين يتوقع أن يذهبوا بعيدًا بعد تلقيهم خسارة في المباراة الافتتاحية أمام نيجيريا، ثم توالي الإصابات ليخسروا جهود لاعبين أساسيين كأكرم توفيق، والحارس الكبير محمد الشناوي، والمدافع أحمد حجازي، ثم خوض 4 أوقات إضافية متتالية في بطولة واحدة، وهي سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ البطولة.

"مش هنسيب حقنا"

وكان وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، الذي كان حاضرًا في استاد أولمبي الكاميروني، توجه إلى غرفة ملابس اللاعبين، حيث ذكّرهم بأن لقاءين آخرين سيجمعهم بالسنغال في مباراتي الذهاب والإياب الحاسمتين للتأهل إلى مونديال قطر 2022. قائلًا: "نحن لن نترك حقنا".

وأثنت الصحف المصرية على المنتخب، واعتبرت صحيفة "الأهرام" أن الفراعنة خرجوا برأس مرفوع، فيما لقي الحارس محمد أبو جبل العديد من الإشادات في الصحافتين العربية والعالمية، خاصة أنه ساهم بفوز المنتخب في مباراتين أمام ساحل العاج والكاميرون من خلال تصديه لثلاث ضربات ترجيح، بالإضافة إلى ضربة جزاء سددها مانيه أمس في أول اللقاء، جعلت من أبو جبل نجم المباراة، حيث استلم جائزته وقد غلبته دموعه، حيث قال: إن الجائزة لا تعني أمام الخسارة الأليمة، فيما لجأ اللاعب أحمد السيد إلى التعبير عن حزنه في رسالة على تويتر.

دعم من النجوم

كما أعرب نجوم الوسطين الفني والرياضي في مصر عن دعمهم للمنتخب، وشاركهم عدد من النجوم والشخصيات العربية، فيما اعتبر العديد من الناشطين أن مصر كسبت جيلًا آخر من اللاعبين القادرين على حملها إلى المحافل الرياضية الكبيرة، لاسيما أن البلاد تعوّل على تأهل الفراعنة إلى كأس العالم، من خلال السنغال نفسها، حيث سيلتقي المنتخبان في التصفيات النهائية الإفريقية لكأس العالم المقبلة يومي 23 و29 مارس/ آذار القادم بمواجهة حاسمة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close