الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

مصر تشيع "صانع البهجة" في جو من الحزن.. وداعًا سمير غانم

مصر تشيع "صانع البهجة" في جو من الحزن.. وداعًا سمير غانم

Changed

مصر
جانب من صلاة الجنازة في مسجد الطنطاوي (غيتي)
ودعت مصر اليوم الفنان سمير غانم بتشييع مهيب حضرته أسرته باستثناء زوجته التي لا تزال ترقد في المستشفى.

شيعت مصر، اليوم الجمعة، الفنان الكبير سمير غانم إلى مثواه الأخير بعد أن وافته المنية أمس إثر تدهور حالته الصحية ونقله إلى المستشفى أوائل الشهر الجاري. 

ونعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غانم، في بيان صدر عن مكتب الرئاسة ونشرته حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وتم تشييع جثمان غانم من مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس في القاهرة، بعد أداء صلاة الجنازة. وحمل النعش كل من زوجي ابنتي غانم، حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان وشاركهما نخبة من الفنانين؛ تقدمهم الممثل عمرو سعد والمغني حمادة هلال. 

وبدت ابنتا غانم الفنانتان دينا وآيمي في حزن شديد وانهارتا بالبكاء على الفقيد، الذي سجل غيابه حزنًا شديد في الشارع المصري، لاسيما أن غانم يعد واحدًا من رعيل الكوميديين الكبار الذين تركوا سجلا حافلا بالأعمال الفنية الكوميدية، حتى اعتبره البعض أنه أسس مدرسة خاصة بطريقته وأسلوبه المحبب.

وبالرغم من الإجراءات الصحية والقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا فقد حضر جمع غفير من نجوم وفناني مصر للتعزية في وفاة الراحل الكبير الذي فارق الحياة عن عمر ناهز 84 عاما، فيما غابت زوجته الفنانة دلال عبد العزيز التي نقلت إلى المستشفى مع غانم بسبب إصابتها بالفيروس.

وتسود مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الحزن، مع استرجاع الكثيرين لأبرز محطات غانم الفنية والكوميدية.

وقام العديد من الناشطين باسترجاع مقاطع فيديو لسمير غانم جمعوا فيها أبرز اللقطات والأدوار للراحل الكبير. كما نعى عدد كبير من النجوم العرب والفنانين المصريين غانم على حساباتهم الرسمية في المنصات الإلكترونية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close