الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

"مضطرون للبقاء مكاننا".. فيديو جديد لفريق "العربي" المُحاصَر في إربين

"مضطرون للبقاء مكاننا".. فيديو جديد لفريق "العربي" المُحاصَر في إربين

Changed

الزميلان عدنان جان والمصوّر حبيب دميرجي لا يزالان مُحاصَرَين في منطقة إربين شمالي كييف منذ السبت
في الفيديو المسجّل، أكد الزميل عدنان جان أنه والمصوّر حبيب دميرجي ما زالا مُحاصَرين في منطقة تشهد "أعنف الاشتباكات بين الجيشين الأوكراني والروسي".

ما يزال فريق "العربي" مُحاصَرًا في منطقة إربين شمالي العاصمة الأوكرانية كييف، وسط اشتباكات عنيفة بين القوات الروسية والأوكرانية منذ 24 ساعة.

ووجّه الزميلان عدنان جان والمصوّر حبيب ديمرجي نداءً لتوفير ممرّ آمن لخروجهما من منطقة الحصار.

وفي الفيديو المسجّل، قال الزميل عدنان: "أنا والزميل حبيب ديمرجي ما زلنا مُحاصَرين في شمالي العاصمة الأوكرانية كييف في منطقة إربين التي تشهد أعنف الاشتباكات بين الجيشين الأوكراني والروسي".

وأضاف: "نحن في منزل إحدى العائلات الأوكرانية التي استضافتنا هنا منذ ليلة أمس، وهذه العائلة أيضًا مُحاصَرة في هذه المنطقة، ولم يتمكّنوا من الخروج بسبب حدّة الاشتباكات التي تدور في المحور الشمالي من العاصمة الأوكرانية كييف".

وتابع: "ننتظر ما ستسفر عنه هذه الاشتباكات، ونحن مضطرون للبقاء في هذا المكان بسبب خطورة الخروج إلى الطريق المؤدية إلى العاصمة كييف حيث تمّ استهداف عدد من السيارات المدنية، وسقط عدد من المدنيين ضحايا خلال هذه الاشتباكات".

وكان الطاقم المكون من الزميل عدنان جان والمصور حبيب ديمرجي تعرّض إلى إطلاق نار مباشر من قبل القوات الروسية التي كانت تتقدم في منطقة إربين شمال العاصمة الأوكرانية كييف.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أكد موفد "العربي" عدنان جان أنّ "وضعنا سيئ للغاية"، مضيفًا: "نحن مُحاصَرون تمامًا".

ولفت إلى أنّه "يوجد جثث لمدنيين أمامنا في الشارع حاولوا الخروج ولكن تم استهداف سياراتهم". وأشار إلى أنه لا يوجد كهرباء ولا ماء ولا طعام.

وكان الزميل عدنان جان قال أمس إنّه والمصوّر حبيب ديمرجي عالقان في منطقة بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية، حيث تدور اشتباكات عنيفة بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وأضاف الزميل عدنان أنّهما رفعا الراية البيضاء على سيارتهما لإظهار أنّهما فريق صحافي، إلا أنّهما تعرّضا لإطلاق نار مباشر من القوات الروسية التي تحاول التقدّم في منطقة إربين.

وأكد أنّهما يحتميان في بيت إحدى العائلات الأوكرانية التي سمحت لهما بالاختباء.

وهنا، يؤكد التلفزيون "العربي" أن الزميلين عدنان جان والمصور حبيب ديمرجي يقومان بعملهما الصحافي بكل مهنية وحيادية، ويطالب القوات الروسية والأوكرانية بضمان سلامة الزميلين، ويحمّلهما مسؤولية سلامتهما.

كما يطالب التلفزيون الهيئات الصحافية الدولية كافة بالتدخل لضمان سلامة فريقه العالق في منطقة إربين شمالي كييف.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close