الخميس 28 مارس / مارس 2024

معارك ضارية في شرق أوكرانيا.. القوات الروسية تحاول تطويق محور أفدييفكا

معارك ضارية في شرق أوكرانيا.. القوات الروسية تحاول تطويق محور أفدييفكا

Changed

مراسل "العربي" يكشف تفاصيل المعارك الدامية التي تدور بين الجيشين الروسي والأوكراني (الصورة: غيتي)
بينما يحاول الروس حصار مدينة أفدييفكا، تمكّن الجيش الأوكراني من صدّ 60 هجومًا للقوات الروسية على مختلف نقاط التماس في الجبهة الشرقية.

لا تزال القوات الروسية تركز هجماتها على الجبهات الشرقية في أوكرانيا، وفق وزارة الدفاع الأوكرانية، حيث تتعرّض مواقع القوات الأوكرانية لقصف عنيف على طول الخط الفاصل في الجبهة الشرقية، وتحديدًا في مقاطعتي لوغانسك ودونيتسك.

ووفق الوزارة، فإن الجيش الأوكراني تمكّن من صدّ 60 هجومًا للقوات الروسية على مختلف نقاط التماس في الجبهة الشرقية خلال الساعات الماضية، بحسب مراسل "العربي" من كييف.

ويكثّف الروس هجماتهم باتجاه محور ليمان كوبيانسك الذي أصبح مشتعلاً ويشهد معارك ضارية بين الجيشين، وقد أشار بيان الوزارة الأوكرانية إلى أن قواتها صدّت محاولات للقوات الروسية للتقدم نحو الخطوط الأمامية في هذا المحور. كما تحدث عن تعرّض عشرات البلدات المحيطة بهذا المحور لقصف براجمات الصواريخ ومدافع الهاون والدبابات الروسية.

تطويق أفدييفكا

وفي محور أفدييفكا، هناك حديث عن محاولة روسية لتطويق مدينة أفدييفكا وهو المصير نفسه الذي تواجهه مدينة باخموت. وبحسب البيان، لا تزال القوات الأوكرانية تحافظ على مواقعها في وسط باخموت.

وأشار مراسلنا إلى أن الجيش الأوكراني شنّ 17 غارة، على مواقع القوات الروسية في مختلف المحاور على الجبهات الشرقية، كما دمّرت المدفعية الأوكرانية منظومة للدفاع الجوية واستهدفت أربع نقاط تتمركز فيها القوات الروسية في مختلف المناطق في الجبهات الشرقية.

وقُتل مؤخرًا رجلان وثلاثة نساء في بلدة كوستيا نتنفكا شرق أوكرانيا، جراء صاروخ روسي من منظومة أس 300 مخصص للتصدي للطائرات، أصاب المبنى، وفق السلطات الأوكرانية. كما لقي خمسة آخرين حتفهم بقصف روسي أيضًا.

وكان نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري ميدفيديف قد أكد في تصريحات سابقة، أنه لا يمكن استبعاد زحف قوات بلاده إلى العاصمة كييف أو غربًا باتجاه لفيف.  

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة