الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

معارك مأرب اليمنية.. مقتل عسكري برتبة رفيعة برصاص الحوثيين

معارك مأرب اليمنية.. مقتل عسكري برتبة رفيعة برصاص الحوثيين
الجمعة 3 ديسمبر 2021

أعلنت الحكومة اليمنية مقتل قائد عسكري رفيع في الجيش، الخميس، إثر معارك مع الحوثيين بمحافظة مأرب، وسط البلاد. ونعى محافظ صعدة (شمال) في الحكومة اليمنية هادي طرشان عبر الفيس بوك "قائد لواء المجد في حرس الحدود العميد هلال حسن الخالدي".

وتستمرّ المعارك على أشدّها بين قوات الحكومة اليمنية مسنودة برجال القبائل، وبين الحوثيين على جبهات عدّة، جنوبي وغربي محافظة مأرب.

ومنذ بداية فبراير/ شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم على هذه المحافظة للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

استهداف أسلحة "نوعية"

وفي السياق نفسه، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، الخميس، استهداف موقع أسلحة "نوعية" في العاصمة صنعاء، فيما قالت جماعة الحوثي: إن الطيران استهدف محيط المطار.

وأفاد التحالف في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن "تنفيذ ضربة جوية استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي".

وأوضح أن "الضربة الجوية تعد لهدف عسكري مشروع، وأن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية"، دون تفاصيل أكثر.

ولم يحدد البيان الجهة أو الجماعة التابع لها موقع الأسلحة النوعية، غير أنه عادة ما يتهم جماعة الحوثي بتنفيذ "عمليات" في اليمن.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

سياسة - لبنان
منذ 7 ساعات
الدعاوى القضائية التي تعرقل تقدم التحقيق يصفها أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت بـ"مسرحية قانونية" (أرشيف - رويترز)
يصفها أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت الدعاوى القضائية التي تعرقل تقدم التحقيق بـ"المسرحية القانونية" (أرشيف - رويترز)
شارك
Share

يواجه التحقيق في انفجار مرفأ بيروت عقبة جديدة تتمثل في دعوى المخاصمة التي رفعها الوزير السابق يوسف فنيانوس المطلوب للاستجواب بسبب تقاعد القاضي الذي ينظر فيها.

سياسة - الإمارات البرامج - للخبر بقية
منذ 7 ساعات
شارك
Share

توعدت الإمارات بالردّ على الاعتداء الذي تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين، فيما هدد الحوثيون بشن هجمات ضد أهداف أكثر أهمية في الإمارات مستقبلًا.

سياسة - ليبيا
منذ 7 ساعات
ستيفاني وليامز
استعرضت ويليامز في القاهرة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية آخر التطورات في ليبيا (تويتر)
شارك
Share

عقدت المستشارة الخاصة لأمين عام الأمم المتحدة عدة اجتماعات مع المحاورين الليبيين الذين دعوا إلى إنهاء الفترة الانتقالية الطويلة في ليبيا عبر انتخابات وطنية.

Close