الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

معايير جديدة.. تويتر: بإمكان مستخدمي المنصة الطعن ضد تعليق حسابهم

معايير جديدة.. تويتر: بإمكان مستخدمي المنصة الطعن ضد تعليق حسابهم

Changed

عرضت فقرة "تواصل" الغضب بعد قرار ماسك تعليق حسابات صحافيين على منصّة تويتر (الصورة: غيتي)
لن يتم تعليق الحسابات على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" إلا في حالة الانتهاكات الجسيمة أو المستمرّة والمتكرّرة لسياسات المنصة.

أعلنت شركة تويتر"، الجمعة، أنه اعتبارًا من الأول من فبراير/ شباط المقبل، سيكون بإمكان مستخدمي المنصّة الطعن على تعليق حساباتهم على الموقع، حيث سيتمّ تقييمهم بموجب المعايير الجديدة لمنصة التواصل الاجتماعي من أجل إعادة تفعيل الحساب.

وتنصّ المعايير الجديدة، التي تلت شراء الملياردير إيلون ماسك للشركة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على أنه لن يتم تعليق الحسابات على "تويتر" إلا في حالة الانتهاكات الجسيمة أو المستمرّة والمتكرّرة لسياسات المنصة.

وتشمل الانتهاكات الجسيمة الانخراط في محتوى أو نشاط غير قانوني، والتحريض أو التهديد بالعنف أو الأذى، والمشاركة في المضايقات التي تستهدف مستخدمين آخرين وغير ذلك.

وأوضحت الشركة أنها ستتخذ من الآن فصاعدًا إجراء أقل حدة بالمقارنة بتعليق الحساب، على غرار الحد من وصول التغريدات التي تنتهك سياساتها، أو مطالبة المستخدمين بإزالة التغريدات قبل الاستمرار في استخدام الحساب.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تعرّض ماسك لانتقادات بسبب تعليقه حسابات العديد من الصحفيين، بسبب الجدل حول نشر بيانات عامة حول طائرة الملياردير.

وقد اعتبرت الأمم المتحدة قرار ماسك تعليق الحسابات "سابقة خطيرة". كما هدّد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على ماسك.

لكن مالك تويتر الجديد أعاد تفعيل الحسابات في وقت لاحق، بعدما أطلق استطلاعًا على "تويتر" عمّا إذا كان يجب عليه إعادة تشغيل الحسابات المعلّقة على الفور أو خلال أسبوع.

وقال حوالي 59% من 3,69 ملايين مستخدم للإنترنت شاركوا في الاستطلاع إنه يجب إعادة تشغيلها على الفور.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة