الأحد 22 مايو / مايو 2022

معرض القاهرة الدولي للكتاب.. ما أهمية إطلاق مشروع الكتاب الرقمي؟

معرض القاهرة الدولي للكتاب.. ما أهمية إطلاق مشروع الكتاب الرقمي؟
الثلاثاء 18 يناير 2022

كشفت وزارة الثقافة المصرية عن تفاصيل الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي سيقام في الفترة من 26 يناير/ كانون الثاني حتى 7 فبراير/ شباط المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، تحت شعار: "هوية مصر، الثقافة وسؤال المستقبل".

وسيشهد المعرض إطلاق مشروع الكتاب الرقمي في الهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث سيتم إطلاق برنامج مهني يهدف إلى دفع تنمية صناعة النشر وإتاحة بيع الكتب على المنصة الرقمية، مع توفير خدمات التوصيل.

كذلك، يبلغ عدد الأجنحة في المعرض نحو 900 جناح، فيما يصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى أكثر من ألف دار نشر.

ومن برلين، أشاد الكاتب والسيناريست المصري محمد علاء الدين، بخطوة النشر الإلكتروني وتوفير بيع الكتب عبر المنصات الرقمية، مؤكدًا أن مصر لطالما عانت وعلى مدى سنين طويلة من مشكلة توزيع الكتب.

ولفت علاء الدين، في حديث إلى "العربي"، إلى أن مؤلفات الكاتب نجيب محفوظ كان يُنشر منها نحو 3000 نسخة في فترة الأربعينيات، بينما هناك الكثير من الكتب التي لا تستطيع الوصول إلى هذا الرقم في القرن 21 رغم الإمكانيات المتاحة، مشدّدًا على أهمية الحلول الإلكترونية التي تتجاوز المكان والتكلفة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

ثقافة - فرنسا
منذ 16 ساعات
شاركت مؤسسة الدوحة للأفلام بعشرة أعمال بمهرجان كان السينمائي (الصورة- تويتر)
شارك
Share

أشارت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام إلى أن "دولة قطر أظهرت اهتمامًا واسعًا بمجال صناعة الأفلام وتطوير المحتوى".

ثقافة - العراق
السبت 21 مايو 2022
يتحدث الكاتب والباحث صقر أبو فخر عن الشاعر الراحل مظفر النواب وقصائده وأعماله (الصورة: تويتر)
شارك
Share

توفي الشاعر العراقي مظفر النواب الذي اشتهر بانتقاداته اللاذعة للأنظمة العربية بشكل عام في الإمارات يوم الجمعة عن عمر 88 عامًا.

ثقافة - فلسطين
السبت 21 مايو 2022
يتلقى 120 ألف طالب تعليمهم في القدس (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يعني مسعى سلطات الاحتلال المستمر منذ سنوات إلى إحكام قبضتها على التعليم بإدخال المنهاج الإسرائيلي، محاولتها فرض روايتها حتى على الصغار.

Close