الخميس 28 مارس / مارس 2024

معرض القاهرة الدولي للكتاب.. ما أهمية إطلاق مشروع الكتاب الرقمي؟

معرض القاهرة الدولي للكتاب.. ما أهمية إطلاق مشروع الكتاب الرقمي؟

Changed

يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 في فترة 26 يناير حتى 7 فبراير، تحت شعار "هوية مصر، الثقافة وسؤال المستقبل".

كشفت وزارة الثقافة المصرية عن تفاصيل الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي سيقام في الفترة من 26 يناير/ كانون الثاني حتى 7 فبراير/ شباط المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، تحت شعار: "هوية مصر، الثقافة وسؤال المستقبل".

وسيشهد المعرض إطلاق مشروع الكتاب الرقمي في الهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث سيتم إطلاق برنامج مهني يهدف إلى دفع تنمية صناعة النشر وإتاحة بيع الكتب على المنصة الرقمية، مع توفير خدمات التوصيل.

كذلك، يبلغ عدد الأجنحة في المعرض نحو 900 جناح، فيما يصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى أكثر من ألف دار نشر.

ومن برلين، أشاد الكاتب والسيناريست المصري محمد علاء الدين، بخطوة النشر الإلكتروني وتوفير بيع الكتب عبر المنصات الرقمية، مؤكدًا أن مصر لطالما عانت وعلى مدى سنين طويلة من مشكلة توزيع الكتب.

ولفت علاء الدين، في حديث إلى "العربي"، إلى أن مؤلفات الكاتب نجيب محفوظ كان يُنشر منها نحو 3000 نسخة في فترة الأربعينيات، بينما هناك الكثير من الكتب التي لا تستطيع الوصول إلى هذا الرقم في القرن 21 رغم الإمكانيات المتاحة، مشدّدًا على أهمية الحلول الإلكترونية التي تتجاوز المكان والتكلفة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close