الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

معركة في الليغا.. صراع كبير بين برشلونة وريال مدريد في "حرب هالاند"

معركة في الليغا.. صراع كبير بين برشلونة وريال مدريد في "حرب هالاند"

Changed

تسعى كبار الأندية الأوروبية إلى التعاقد مع الهداف الشاب (غيتي)
تسعى كبار الأندية الأوروبية للتعاقد مع الهداف الشاب (غيتي)
اشتعلت في إسبانيا حرب التصريحات بين ريال مدريد وبرشلونة حول التعاقد مع النجم الأوروبي الشاب هالاند الذي يعد هدفًا لأكبر النوادي الأوروبية.

أكد رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا أن اللاعب النروجي العملاق آرلينغ هالاند سيكون في صفوف الفريق الصيف المقبل، بعد انتهاء عقده مع فريق بروسيا دورتموند الألماني. 

وقالت صحيفة ذا ميرور البريطانية، اليوم الإثنين، إن لابورتا أعلن ذلك خلال اجتماع لمجلس إدارة النادي، بينما يعتقد غريمه التقليدي ريال مدريد أنه أقرب للتعاقد مع أهم المواهب الشابة في أوروبا حاليًا. 

الحرب

ووصفت صحيفة ماركا الإسبانية الصراع على التعاقد مع هالاند بين الناديين بالحرب الحقيقية، وقالت في عددها أمس الثلاثاء، إن لابورتا شهير بعمله "البارد" في سوق الانتقالات، حيث يعمل بصمت وصبر على إبرام الصفقات.

وذكرت ماركا أن لابورتا اجتمع مع وكيل أعمال العملاق النروجي في مناسبتين سابقتين، وهو قد أبرم صفقة مهاجم مانشستر سيتي فيران توريس في اللحظة التي اعتقد بها الجميع أن المحادثات قد توقفت. 

بالمقابل، يعمل رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بشكل أكثر صخبًا، حيث لم يخف الأخير جهارة أن حلمه الحقيقي والأول هو مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، الذي يخطط النادي الملكي للتوقيع معه في شهر يوليو/ تموز الماضي بعد أن يصبح حرًا بموجب عقده الحالي مع النادي الباريسي. 

برشلونة عاد

وقالت الصحيفة البريطانية إن ثقة لابورتا في التعاقد مع هالاند أثارت حفيظة "الميرنغي"، ولا سيما أن لابورتا ورغم الوضع المالي السيئ للفريق صرح في وقت سابق من هذا الأسبوع أن برشلونة "عاد" لأكبر اللاعبين في سوق الانتقالات.

وأثار الهداف النروجي التكهنات بالانتقال إلى الدوري الإسباني في وقت سابق هذا الأسبوع، حيث أكد أنه يرغب في اللعب في إسبانيا خلال مسيرته، فيما كان فريقه الألماني في وضع يائس لمعرفة رغبة اللاعب حول موضوع انتقاله، لكن ماركا أفادت أن دورتموند لم يكن مراهنًا على بقاء هالاند إنما يرغب في البدء بالتخطيط لمرحلة ما بعد "الفتى الذهبي". 

وتبدو قدرات ريال مدريد أكبر على التوقيع مع هالاند، سواء على الصعيدين المالي أو الفني للفريق، لكن "الميرنغي" مرتبط بالتعاقد مع مبابي أولًا، بالاضافة إلى أنه يضم البرازيلي فينسيوس جونيور، والهداف الفرنسي كريم بنزيما، وهذا ما سيترك نافذة كبيرة لرئيس برشلونة كي يفاوض العملاق الآتي من الشمال. 

هدف الكبار

ويعول رئيس رابطة الليغا الإسبانية خافيير تيباس على استقدام كل من برشلونة وريال مدريد لمبامبي وهالاند، وذلك رغبة منه لانتعاش الدوري الإسباني بعد رحيل كبار النجوم وأولهم الأرجنتيني ميسي، وسبقه النجم كريستيانو رونالدو. 

تيباس قال علنًا إنه يتمنى أن ينتهي الأمر باللاعبين مبامي وهالاند في صفوف أحد الفريقين الإسبانيين. 

وأبدت أندية أوروبية كبرى اهتمامها بانضمام هالاند إلى صفوفها، بعد تألقه في صفوف دورتموند مسجّلًا 76 هدفًا في 75 مباراةً في مختلف المسابقات منذ انضمامه إلى النادي في يناير/ كانون الثاني 2020.

ووفق صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن صفقة هالاند ستتضمن مبلغ 70 مليون يورو، إضافة إلى 20 مليون في دي وكليه الشهير رايولا، راتب يصل لغاية 35 مليون يورو على مدار 6 مواسم. 

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close