الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

معركة قضائية مرتقبة.. إيلون ماسك يعلن إلغاء صفقة شراء تويتر

معركة قضائية مرتقبة.. إيلون ماسك يعلن إلغاء صفقة شراء تويتر

Changed

العربي يناقش في تقرير سابق الخلافات التي دارت حول صفقة تويتر (الصورة: مواقع التواصل)
ألغى إيلون ماسك صفقة شراء تويتر بسبب ما وصفه بـ"البيانات المضللة" الأمر الذي سيفرض عليه معركة قضائية مع الشركة حول رسوم فسخ عملية الشراء.

أعلن الملياردير إيلون ماسك، أمس الجمعة إلغاء صفقته لشراء تويتر، متهمًا منصة التواصل الاجتماعي بتقديم بيانات "مضللة" حول عدد الحسابات الوهمية. 

ويأتي قرار ماسك بعدما كان قد صرح  عبر تقنية الاتصال المرئي في "منتدى قطر الاقتصادي" الشهر الماضي في الدوحة، قائلًا: إن "مسألة تعليق الصفقة حساسة. ما زالت هناك بعض الأمور التي لم يتم حلها".

ويفتح إلغاء ماسك الصفقة البالغة قيمتها 44 مليار دولار والتي وقعها في أبريل/ نيسان، الباب أمام معركة قضائية مع الشركة حول رسوم فسخ الصفقة، التي قد تصل إلى مليار دولار وأكثر.

وقال محاموه في رسالة إلى تويتر أُرسِلت نسخة منها إلى هيئة البورصات والأوراق المالية الأميركية: إن "السيد ماسك يمارس حقه بإلغاء الاتفاق والتخلي عن الصفقة".

ومنذ الإعلان عن شرائه حصة كبيرة من أسهم الشركة، كان ماسك يبعث بإشارات متناقضة في شأن عملية الاستحواذ، إذ نشر تغريدات انتقادية في الغالب وتهاجم أحيانًا المنصة التي يتابع حسابه عليها 98 مليون مستخدم.

وتعليقًا على خطوة ماسك، أعلن رئيس موقع تويتر أنّ الشركة ستتّخذ إجراءات قانونيّة بهدف إلزام ماسك بـ"تنفيذ" صفقة شراء المنصّة.

وقال بريت تايلور في تغريدة: إنّ "مجلس إدارة تويتر ملتزم بإتمام الصفقة بالسعر والشروط المتّفق عليهما مع ماسك"، مضيفًا: "نحن واثقون من أننا سننتصر".

وكان الملياردير الشهير أعلن في أبريل الماضي، أنه لن يشرع في استحواذه على تويتر بمبلغ 44 مليار دولار ما لم يثبت عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أن حسابات الروبوتات تشكل أقل من 5% من مستخدميها، كما ذكرت الشركة في الإيداعات العامة، حيث قدر ماسك أن الحسابات المزيفة تشكل 20% على الأقل من نسبة مستخدمي تطبيقات المدونات الصغيرة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close