الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

معركة "منصور-الخطيب" في مصر.. هل يدخل رئيس نادي الزمالك السجن؟

معركة "منصور-الخطيب" في مصر.. هل يدخل رئيس نادي الزمالك السجن؟

Changed

تقرير لـ"أنا العربي" يسلط الضوء على الحكم بسجن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور (الصورة: فيسبوك)
تشعل قضية الخلاف بين رئيسي قطبي الكرة المصرية مرتضى منصور ومحمود الخطيب مواقع التواصل، خصوصًا بعد الحكم الذي صدر بسجن منصور الذي لم يمتثل له حتى الآن.

عكر الخلاف المشتعل بين رئيسَي قطبي الكرة المصرية، نهاية الموسم الكروي، ولا سيما في ضوء الحكم الذي أصدره القضاء بحق رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بسجنه شهرًا واحدًا مع الشغل والنفاذ. 

ويحتل الخلاف بين منصور ورئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، حيث تفاعل عدد واسع من الناشطين في جمهور الأهلي، مع عدم تطبيق القانون بحق منصور لغاية الآن، علمًا أن الأخير ظهر مساء الأربعاء يوم إصدار الحكم، وهو يتحدى السلطات داخل أسوار النادي الأبيض. 

"تحدي الدولة"

وعاد منصور أمس ليطل من خلال قناة نادي الزمالك، معلنًا عن صفقات جديدة للفريق الأول لكرة القدم، والتي ستشارك فى كأس سوبر لوسيل المقامة في قطر الشهر المقبل، ضد نادي الهلال السعودي. وكذلك الدور التمهيدي في دوري أبطال إفريقيا. كما كشف عن ضم لاعب أميركي لفريق كرة السلة في النادي. 

وكانت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، قد أصدرت حكمها النهائي على رئيس نادي الزمالك، في القضية التي ادعى بها الخطيب عليه، بتهمة "السب والقذف والطعن بعرضه، وخدش سمعة عائلته". 

ولم يوفر رئيس الزمالك الخطيب في تصريحاته الأخيرة، معلنًا تحديه له بالقول:" سأجعلك تتوب من مغادرة بيتك"، الأمر الذي أثار غضبًا واسعًا في مواقع التواصل فدشن ناشطون وسمًا بعنوان #مرتض_يتحدى_الدولة، وشهدت صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسائل عديدة تطالب بتطبيق القانون وسجن منصور. 

وكان المستشار القانوني في إدارة الأهلي، محمد عثمان، قد أكد تحرك النادي باتجاه القضاء، للاستخفاف الذي أظهره منصور بحق الحكم، وحول الأخبار المتداولة عن عدم التحرك للقبض على منصور بسبب سنه وصحته، أوضح عثمان في مداخلة لإحدى المحطات المصرية المحلية، أنه لا يجوز إيداع أي محكوم المستشفى قبل تقييده في لوائح السجن المقرر حجزه فيه. 

وكان منصور قد افتتح تصريحاته أمس بالقول: "أتحدث معكم من سجن المزرعة"، مستهزئًا بإشاعات تم تداولها على مواقع التواصل حول توقيفه، الأمر الذي دفع عثمان إلى الرد عبر صفحته على منصة فيسبوك، حيث كشف عن توجه عدد من المحامين في النادي الأهلي إلى مديرية أمن الجيزة "لاتخاذ اللازم ضد المذكور". 

وأضاف: "جارٍ اتخاذ اللازم قانونيًا بشأن مداخلة المحكوم عليه بالأمس بأحد البرامج التلفزيونية، والتى حوت سخرية، واستخفافًا بالحكم القضائي الصادر بحبسه شهرًا واجب النفاذ". 

ويحظى منصور بدعم كبير من جماهير النادي، التي تتهم الأهلي بالوقوف خلف مخطط للهيمنة على الكرة المصرية، عبر نفوذ النادي في مؤسسات الدولة، من خلال قاعدته الشعبية الواسعة. 

وقبل 4 مباريات من ختام بطولة الدوري، يقترب نادي الزمالك من إحراز بطولة الدوري، متقدمًا على منافسه بيراميدرز بـ7 نقاط، و10 عن النادي الأهلي المتخلف بفارق مباراة واحدة، والذي أعلن عزوفه عن عدم المشاركة في كأس مصر، بعد بيان كان قد أصدره احتجاجًا على القرارات التحكيمية في مباراته الأخيرة ضد فاركو. 

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close