الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

معظمها بلا أعراض.. الصين تعلن تسجيل 691 إصابة جديدة بكورونا

معظمها بلا أعراض.. الصين تعلن تسجيل 691 إصابة جديدة بكورونا

Changed

تقرير سابق يتناول عودة تفشي فيروس كورونا في الصين (الصورة: رويترز)
يبدو أن إصابات كوفيد عادت لترتفع من جديد في أنحاء عدة في الصين مع تسجيل 691 حالة جديدة، وفق ما أعلنت لجنة الصحة الوطنية.

سجّل بر الصين الرئيسي أمس السبت، 691 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 154 مصحوبة بأعراض و537 بلا أعراض، بحسب ما كشفت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأحد.

وسجّلت الصين 547 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليوم السابق، منها 129 مصحوبة بأعراض و418 بلا أعراض، بينما لم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة ليظل عدد الوفيات عند 5226. وحتى الآن، سجل بر الصين الرئيسي 227426 إصابة مؤكدة مصحوبة بأعراض، بحسب "رويترز".

وأظهرت بيانات حكومية أن العاصمة بكين، لم تسجل أي إصابات محلية جديدة مصحوبة بأعراض، دون تغير عن بيانات اليوم السابق.

وفي شنغهاي، أظهرت بيانات الحكومة المحلية تسجيل 26 إصابة محلية جديدة يوم السبت، منها حالة تم رصدها خارج مناطق الحجر الصحي.

وكان العزل قد فُرض على شنغهاي أكبر مدينة صينية والبالغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، لمدة شهرين في ربيع هذا العام ومعه تحوّلت إلى "مدينة أشباح"، في محاولة السيطرة على الفيروس التاجي الذي انتشر مجددًا في البلاد في أسوأ تفش له منذ اكتشافه، حيث أصبح الوضع الصحي في عموم البلاد باعثًا للقلق عند المتابعين وجلب مرة أخرى أنظار العالم نحو الصين.

إغلاقات جديدة

ومع تزايد الإصابات، فُرضت قيود وإغلاقات جديدة هذا الأسبوع في أنحاء عدة في البلاد؛ فقد أمرت سلطات لانتشو، عاصمة إقليم قانسو الواقع في شمال غرب البلاد، سكانها البالغ عددها 4,4 ملايين نسمة بملازمة منازلهم اعتبارًا من الأربعاء، كما تم فرض إغلاق الجمعة في منطقة تقع ضمن نطاق إقليم آنهوي.

والسبت، أعلنت سلطات مدينة بيهاي الواقعة ضمن نطاق إقليم قوانغشي، فرض إغلاقات ضمن منطقتين يتخطى عدد سكانهما 800 ألف شخص.

ويشكّل التفشّي المتسارع للمتحوّر أوميكرون تحديًا كبيرًا للسلطات الصينية، الساعية إلى الحد من الأضرار الاقتصادية الناجمة عن القيود المفروضة لاحتواء تفشي كوفيد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close