الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

معلنًا جهوزية أسود الأطلس لمواجهة بلجيكا.. الركراكي: هدفنا الفوز غدًا

معلنًا جهوزية أسود الأطلس لمواجهة بلجيكا.. الركراكي: هدفنا الفوز غدًا

Changed

منتخب المغرب
تشكيلة المنتخب المغربي التي واجهت كرواتيا - غيتي
يدخل المنتخب المغربي غدًا الاختبار الثاني في مونديال قطر 2022 في مواجهة مع أقوى منتخبات المجموعة السادسة بلجيكا المرشحة للعب دور الحصان الأسود في البطولة.

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي اليوم السبت صعوبة المواجهة أمام منتخب بلجيكا، غدًا الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ولفت الركراكي إلى أن هدف منتخبه هو الفوز من أجل تعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل من المونديال.

وأنهى أسود الأطلس مباراتهم الأولى الأربعاء المنصرم بالتعادل سلبًا مع منتخب كرواتيا، وصيف البطولة في مونديال روسيا 2018، خلال اللقاء الذي جمعهم في استاد البيت. وقدّم المنتخب المغربي أداء جيدًا وكان قريبًا من التسجيل أكثر من مرة، لكنه واجه دفاعًا قويًا من لاعبي كرواتيا.

"علينا التماسك"

الركراكي، أبدى في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة رغبته في التأهل إلى الدور التالي من البطولة، وقال: "على المنتخب التركيز في المباراة التي يجب أن نخوضها بتكتيك جيد، وعلينا أن نتماسك لأننا نلعب في مجموعة صعبة جدًا لم تتضح فيها معالم التأهل حتى الآن، حيث تمتلك كل المنتخبات حظوظ العبور إلى دور الـ16".

وليد الركراكي
مدرب منتخب المغرب الركراكي خلال المؤتمر الصحفي اليوم - غيتي

وتابع: "مواجهة بلجيكا ستكون مختلفة وسنلعب في وقت صعب، لكننا سنقدم أفضل ما لدينا من أجل أن نحقق التأهل".

ولم تحمل المجموعة السادسة في المونديال سوى هدف وحيد في مباراتين، وهي المجموعة الأقل تسجيلًا إلى الآن، وكان الهدف من نصيب منتخب بلجيكا في مرمى كندا، فأمن له صدارة المجموعة، الذي سيحاول التمسك بها غدًا أمام المغرب، في حين ينتظر كندا وكرواتيا لقاءً مهمًا في المباراة الثانية.

"مرشح للبطولة"

وأضاف مدرب المنتخب المغربي في لقاء اليوم: "نحن نركز على أنفسنا فقط، فالمنتخب بخير وهدفه هو المرور من دور المجموعات، لا نعاني من أي شيء، وأمامنا مواجهة مهمة كل تركيزنا منصب عليها، حيث سنلعب أمام منتخب منظم ومرشح بقوة للتقدم في مراحل البطولة، ويضم عناصر جيدة مثل لوكاكو ودي بروين وهازارد والحارس تيبو كورتوا".

وأوضح الركراكي أن على المنتخب المغربي أن يلعب بواقعية في مباراة الغد، وأن يقدم أفضل ما يمتلك من قدرات لتحقيق النتيجة المرجوة.

وتشارك المغرب للمرة السادسة في مسابقة كأس العالم، وكان أفضل نتائجها عام 1986 بمونديال المكسيك، حيت استطاعت التأهل إلى الدور الثاني، قبل أن تخسر في الدقائق الأخيرة أمام ألمانيا بهدف وحيد.

المصادر:
العربي - قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close