الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

معلومات جديدة.. إعادة فتح التحقيق بوفاة أم مصرية "داخل غسالة"

معلومات جديدة.. إعادة فتح التحقيق بوفاة أم مصرية "داخل غسالة"

Changed

تقرير لـ"أنا العربي" عن عودة "ضحية الغسالة" في مصر إلى الواجهة من جديد (الصورة: تويتر)
قررت النيابة العامة في مصر إعادة فتح تحقيق في واقعة "وفاة سيدة داخل غسالة"، وذلك بعد كشف شقيقها معلومات جديدة تشكك برواية الزوج عبر تويتر.

قررت النيابة العامة المصرية إعادة فتح التحقيقات بملف وفاة سيدة مصرية تدعى أمنية داخل غسالة في منزلها يوم 2 يوليو/ تموز 2021، في واقعة هزّت الرأي العام المصري حيث انتهى التحقيق فيها أولّ مرة إلى "انتفاء جريمة القتل".

لكن عادت النيابة العامة وقررت النظر بالقضية من جديد في ضوء نشر تفاصيل جديدة حول الواقعة، وذلك بعد أن شككت أسرة الضحية في الأمر، حيث تقول إن ابنتهم ربما كانت ضحية جريمة قتل.

انتحار داخل غسالة؟

ففي يوم 11 مارس/ آذار صرّح أحد الأشخاص ويزعم أنه شقيق الضحية: "فقدنا شقيقتي في ظروف غامضة غير مفهومة وكنا في دوامة، كنا قد سهرنا معها في الليل وصحونا على خبر وفاتها في اليوم التالي".

وأضاف: "عندما سألت عما جرى قالوا إن زوجها استيقظ من النوم ولم يجدها إلى جانبه، وعندما راح يبحث عنها وجدها في الغسالة!".

وكان مركز بيلا في محافظة كفر الشيخ قد استفاق صباح الثاني من يوليو على خبر وفاة أمينة التي هي أم لتوأم، حيث أفاد زوجها حينها أنها توفيت "غرقًا في غسالة الملابس" الأمر الذي أثار الريبة نتيجة "غرابة" سبب الوفاة.

ولكن، رغم ذلك، أفادت تقارير محلية بأن النيابة العامة وقتها بتّت في "انتفاء صفة الجريمة الجنائية عن الحادث"، ليعود هذا الملف إلى بقعة الضوء من جديد بعد أشهر من وفاة أمينة.

شقيق الضحية يلجأ إلى تويتر

ونشر حساب على تويتر تحت اسم محمد علاء، يعرّف عن نفسه بأنه "شقيق الضحية" تفاصيل عدّة بدأت تتوالى منذ 11 مارس، وتشكك في رواية الزوج.

فقد قال من يزعم أنه شقيق أمينة، إنه "استفاق يوم 2 يوليو الماضي الساعة الثامنة صباحًا هو وعائلته على صوت طرق للباب حيث كانت إحدى الجارات تصرخ وتخبرهم أن أمرًا ما يحدث داخل منزل أمينة".

وأضاف أنه عند وصولهم صُدموا لرؤية الأخيرة ملقاة على الأرض وقد فارقت الحياة بينما كان الزوج في المنزل برفقة والدته وإحدى الجارات.

وتابع "الشقيق": "وجدنا شقيقتي على الأرض أمام المطبخ وكانت ميتة.. منذ 6 ساعات أو أكثر". وتساءل: "كيف ذلك بعد أن كنا معها منذ بضع ساعات.. يقولون إنها انتحرت في الغسالة؟ غسالة ماذا قد تنتحر فيها؟ هل ممكن لأحد أن يضع رأسه في المياه حتى الموت؟ تريدون أن نستوعب أن ما حصل هو انتحار؟".

وكشف أيضًا أن مفتش الصحة عندما عاين الجثة آنذاك قال إن الضحية توفيت نتيجة اسفكسيا الغرق، وإن الوفاة حصلت تقريبًا منذ 6 ساعات بسبب اليبس الذي بدأ يظهر على الفم، وعليه قررت الأسرة التوجه إلى النيابة العامة وطلب فتح تحقيق بالقضية.

وكرر الحساب بشكل متواصل نفي "وجود أي دافع للانتحار ولا سيما أنها كانت سعيدة بولادتها لتوأمها قبل نحو 45 يومًا من تاريخ الحادثة".

النيابة تتحرك بعد التفاعل

وبسبب التفاعل الشعبي الكبير مع هذه التغريدات، عادت النيابة العامة وأصدرت أمس الأحد أمرًا بإعادة التحقيق في الواقعة، أي بعد نحو 10 أيام من بدء الحساب في نشر التفاصيل الجديدة.

فقد ذكرت النيابة العامة المصرية في بيان صدر أمس: "أمر المستشار النائب العام اليوم بإلغاء الأمر بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية الصادر في واقعة وفاة سيدة غرقًا داخل غسالة ملابس بمسكنها بمحافظة كفر الشيخ".

وأكد أن النيابة العامة ستعلن عن النتائج النهائية للتحقيقات عقب الانتهاء منها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close