الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

مع ارتفاع إصابات الكوليرا.. وزارة الصحة اللبنانية تحاول تدارك المرض

مع ارتفاع إصابات الكوليرا.. وزارة الصحة اللبنانية تحاول تدارك المرض

Changed

وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد الإصابات بمرض الكوليرا إلى 448 حالة وتسجيل 10 حالات وفاة
أكد وزير الصحة فراس الأبيض، أنه تلقى وعدًا بتوفير دفعة أولية من لقاح الكوليرا، تناهز 600 ألف جرعة خلال أيام عبر منظمة الصحة العالمية.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد الإصابات بمرض الكوليرا إلى 448 حالة، وتسجيل 10 حالات وفاة، وذلك منذ بدء انتشار المرض في البلاد.

وقد سجلت معظم الإصابات وحالات الوفاة بالمرض وسط مخيمات اللاجئين السوريين، في ظل ما يعيشه لبنان من أزمة اقتصادية.

وأكد وزير الصحة فراس الأبيض، أنه تلقى وعدًا بتوفير دفعة أولية من لقاح الكوليرا، تناهز 600 ألف جرعة، خلال أيام عبر منظمة الصحة العالمية.

نقص التجهيزات

وفي هذا الإطار، قال مراسل "العربي" من بيروت، إن عدد الإصابات في البلاد تضاعف، مما يؤكد أن المرض تمدد في أكثر من منطقة لبنانية.

وأضاف المراسل، أن عدد الإصابات في عرسال داخل مخيمات اللاجئين مرتفعة جدًا، ويزداد يومًا بعد يوم، وسط مطالبة الصحة العالمية باتخاذ بعض الإجراءات.

ولفت المراسل، إلى أنه لا يمكن إصلاح البنى التحتية لتوفير مياه شرب صحية، وبالتالي تحاول وزارة الصحة اللبنانية تنظيف المياه واتباع بعض الإرشادات.

وأشار المراسل، إلى أن الانتشار لم يعد يقتصر على مخيمات اللاجئين، حيث انتشر في إحدى بلدات عكار بين اللبنانيين، وبخاصة أن المستشفيات والمستوصفات غير مجهزة بشكل كامل وهي تعاني من نقص حاد في تجهيزاتها ولا يوجد حتى أسرّة كافية داخلها.

وقال وزير الصحة اللبناني، يوم أمس السبت، إن أحد أسباب انتشار وباء الكوليرا في البلاد، هو انقطاع الكهرباء عن محطة المنية لضخ المياه شمال البلاد. 

وحتى يوم أمس سجل لبنان 250 إصابة بالمرض الذي أسفر عن وفاة 7 أشخاص حتى الآن، وسط شكوك في الأرقام الرسمية، في حين أعلنت وزراة الصحة أنها تنتظر وصول 600 ألف جرعة لقاح من منظمة الصحة العالمية، خلال الأسبوعين المقبلين. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close