الأربعاء 23 نوفمبر / November 2022

مع اقتراب انطلاق كأس العالم.. معرض قطر للضيافة يستقطب أهم المستثمرين

مع اقتراب انطلاق كأس العالم.. معرض قطر للضيافة يستقطب أهم المستثمرين

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على الاستعدادات المتواصلة في قطر لاستضافة كأس العالم 2022 (الصورة: صفحة قطر للضيافة)
يعد المعرض فرصة لاستعراض جهوزية قطر لبطولة كأس العالم، من خلال سلسلة من المداخلات والعروض التي ستسلط الضوء على الإمكانات التي جرى إعدادها لهذا الغرض.

مع اقتراب بطولة كأس العالم 2022، يستعد المعرض التجاري للضيافة الفندقية والمطاعم في قطر الذي انضم إلى سلسلة المعارض الدولية المقامة في الدوحة مؤخرًا، لاستقبال شركات رائدة من دول عدة في هذا المجال.

واليوم، باتت الدوحة عاصمة تنافسية تستقطب أهم المستثمرين الساعين لانتهاز الفرص المتاحة خلال فترة المونديال.

ويقول صاحب مصنع الباحة - سلطنة عمان فهمي الهنائي: إن هناك "توزعًا كبيرًا في البنيان والاستثمارات في الدوحة، ونتوقع أن تتوسع هذه الاستثمارات بعد المونديال أكثر وأكثر".

ويعد المعرض فرصة للقاء أوسع لمجموعة من الاستشاريين والمقاولين من قطر، ستركز على مدار 3 أيام لاستعراض جهوزية الدولة لبطولة كأس العالم، من خلال سلسلة من المداخلات والعروض التي ستسلط الضوء على الإمكانات التي جرى إعدادها لهذا الغرض.

وتواجه قطر تحدي استقبال أكثر من مليون زائر مع بداية أولى المباريات بحسب توقعات المنظمين، ما يعد اختبارًا لإمكانيات البنية التحتية من فنادق وشقق فندقية في استيعاب موجات الزائرين، وفك الزحام المروري في الشوارع الرئيسة المحيطة بالملاعب والتي تقول السلطات القطرية إنها تحاول تجاوزها من خلال ابتكار طرق ذكية.

وفي هذا الإطار، توضح المهندسة في هيئة الأشغال العامة مشاعل السبيعي لـ"العربي"، أن المسارات التي تربط الملاعب المخصصة لكأس العالم كلها جديدة، وأن السلطات تستخدم أحدث التكنولوجيات لتسهيل الأمور للجمهور.

وتستعد مؤسسات الدولة في القطاعين العام والخاص في قطر، لوضع اللمسات الأخيرة قبل استقبال مئات الألاف من المشجعين المتحمسين ليصبحوا جزءًا من أول مونديال عربي نهاية هذا العام.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close