الجمعة 29 مارس / مارس 2024

مع تصاعد الجرائم.. إضراب يعم البلدات العربية في الداخل الفلسطيني

مع تصاعد الجرائم.. إضراب يعم البلدات العربية في الداخل الفلسطيني

Changed

مراسلة "العربي" تستعرض تطورات الإضراب في كافة البلدات العربية بالداخل الفلسطيني رفضًا لتفشي الجريمة (الصورة: تويتر)
يأتي الإضراب تلبية لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل من أجل رفع الصوت الفلسطيني الرافض لهذه الجريمة المنظمة.

دعت لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل إلى تنفيذ إضراب في كافة البلدات العربية في الداخل الفلسطيني احتجاجًا على تصاعد جرائم القتل في المجتمع العربي، بعد مقتل 5 فلسطينيين في جرائم إطلاق نار في البلدات العربية.

إضراب عام

وقالت مراسلة "العربي" كرستين ريناوي، من باقة الغربية، إن الإضراب يعم بلدات وقرى داخل الخط الأخضر رفضًا للجريمة المنظمة المستفحلة.

وأضافت أن الفلسطينيين يطلقون صرخة هذا اليوم من خلال الإضراب رفضًا للجريمة، ويرون في ما يجري شأنًا سياسيًا منظمًا من أجل إلهاء الفلسطينيين عن حقوقهم ونضالهم ضد التهويد والإستيطان.

ولفتت مراسلتنا، إلى أن الإضراب عم يافة الناصرة حيث وقعت الجريمة وقتل 5 فلسطينيين في إطلاق النار، وسط إعلان المجلس المحلي فيها حدادًا لثلاثة أيام.

رفع الصوت الفلسطيني

ويأتي الإضراب تلبية لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل بهدف رفع الصوت الفلسطيني الرافض لهذه الجريمة المنظمة.

ونوهت اريناوي إلى أن هناك ارتفاعًا بوتيرة عدد القتلى وخاصة أن من بين ضحايا أبرياء يسيرون في الشارع، وسط تساؤلات حول تقاعس إسرائيل في إلقاء القبض على العصابات وإنهاء ظاهرة الإجرام، وبالتالي هناك اتهامات لإسرائيل باتخاذ هذه العصابات كأداة لتفكيك المجتمع الفلسطيني.

وقُتل 5 أشخاص أمس الخميس، إثر تعرضهم لإطلاق نار خلال شجار وقع في بلدة يافة الناصرة، كما أصيب شاب وطفلة بجروح خطيرة في جريمة إطلاق نار بقرية كفر كنا. ومساء أمس، قُتل شاب من قرية سولم في جريمة إطلاق نار بمدينة الناصرة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close