الخميس 28 مارس / مارس 2024

مع زيادة إصابات كورونا في أوروبا.. المغرب يتشدد بالإجراءات في المطارات

مع زيادة إصابات كورونا في أوروبا.. المغرب يتشدد بالإجراءات في المطارات

Changed

يعتبر عدد الحاصلين على أي من اللقاحات المضادة للفيروس في المغرب الأعلى في أفريقيا
يعتبر عدد الحاصلين على أي من اللقاحات المضادة للفيروس في المغرب الأعلى في أفريقيا (غيتي)
أكدت الحكومة أن من ستأتي نتيجة فحوصهم إيجابية، سيتم ترحيلهم على نفقة شركة الطيران التي جلبتهم إلى البلاد، ما لم تكن لديهم وثائق إقامة دائمة.

أعلنت الحكومة المغربية اليوم السبت أنها ستجري اختبارات سريعة متعلقة بفيروس كورونا للركاب الذين يصلون إلى مطاراتها وموانئها، وستمنع دخول أي زائر تأتي نتيجة فحوصه إيجابية.

وأضافت في بيان أن هذا الإجراء، الذي يعزز مطلبًا قائمًا بوجود إثبات لنتيجة اختبار سلبية قبل 48 ساعة من القدوم إلى المغرب، يهدف إلى حماية البلاد وسط زيادة الإصابات في أوروبا.

وقالت الحكومة: إن من ستأتي نتيجة فحوصهم إيجابية "سيتم ترحيلهم على نفقة شركة الطيران التي جلبتهم إلى البلاد، ما لم تكن لديهم وثائق إقامة دائمة".

ويجب أن يحمل المسافرون الذين يزورون المغرب دليلًا على تلقيهم لقاحًا مضادًا للفيروس والذي صار إلزاميًا لدخول الأماكن العامة في المغرب، الذي حصل ما يزيد على نصف سكانه على التطعيم.

الوضع الوبائي في المغرب

ويعتبر عدد الحاصلين على أي من اللقاحات المضادة للفيروس في المغرب الأعلى في إفريقيا، إذ حصل عليه 24.3 مليونًا من أصل 36 مليون نسمة. وبدأ المغرب كذلك في إعطاء جرعات تنشيطية.

ويوم الأربعاء الماضي، أنهت البلاد حظر تجول ليليًّا بهدف مكافحة كوفيد-19 فرضته في مارس/ آذار 2020 بعد انخفاض الإصابات من ذروة الصيف.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم السبت ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬تسجيل 132 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ارتفاعًا من 123 أمس الجمعة، ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المملكة إلى 948157 حالة.‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

كما سجل المغرب ثلاث وفيات جديدة، وهو العدد نفسه المسجل أمس الجمعة، ليصل إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 14740.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close