الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

مع طرح الشركات.. كيف تحاول مصر جذب المستثمرين من دول الخليج؟

مع طرح الشركات.. كيف تحاول مصر جذب المستثمرين من دول الخليج؟

Changed

نافذة على "العربي"حول تشجيع مصر للاستثمار من قبل دول الخليج (الصورة: تويتر)
ستكون 30 شركة جاهزة للطرح الاستثماري سواء في البورصة أو لمستثمر رئيسي، بحسب ما أعلن وزير الاقتصاد المصري.

أعلنت المملكة العربية السعودية عزمها ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة، كتأكيد على الإمكانات الواعدة التي تقدمها سوق الاستثمار المصرية.

وأشاد وزير المالية السعودي محمد الجدعان بالإمكانيات المصرية الواعدة وعلى رأسها عدد السكان والموارد الطبيعية، مؤكدًا أنّ البلاد لديها ما يتطلب لأن تكون دولة اقتصادية عظيمة.

طرح استثماري

وفي هذا السياق، أوضح الخبير الاقتصادي عبد النبي عبد المطلب أن نحو 30 شركة ستكون جاهزة للطرح الاستثماري سواء لمستثمر رئيسي أو في البورصة، وهي تغطي مجالات الخدمات المالية والبترول وصناعة الإسمنت والزراعة والسياحة والفناق والبناء والإعمار.

وأضاف عبد المطلب في حديث لـ "العربي"، من القاهرة، أن هذه الخطوة، التي أعلنها وزير الاقتصاد المصري، الهدف منها إعطاء رسالة للمستثمرين في دول الخليج بأن مصر تحاول أن تنفذ ما تعهدت به فيما يسمى بـ"وثيقة ملكية الدولة".

تنفيذ التعهدات

واعتبر عبد المطلب، أن هناك إمكانية للحكومة المصرية أن تطرح المزيد من الشركات وفتح الباب أمام الاستثمار في عدد من القطاعات في البلاد.

وخلص إلى أن مصر بدأت باتخاذ الإجراءات لتنفيذ التعهدات لصندوق النقد الدولي، ولا سيما أن الدولة بدأت تتحدث عن طرح عدد من الشركات للاستثمار من بينها شركات للقوات المسلحة والجهات السيادية، معتبرًا أنها رسالة لتنفيذ تلك التعهدات.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close