الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

"مغرور لن يفعلها".. ترمب يستبعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

"مغرور لن يفعلها".. ترمب يستبعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

Changed

سعى ترمب لاستغلال الظهور السيئ لبايدن في المناظرة التي جمعتهما - رويترز
سعى ترمب لاستغلال الظهور السيئ لبايدن في المناظرة التي جمعتهما - رويترز
قال الملياردير الجمهوري إن مناظرة "غريبة" جمعته ببايدن لأنّ هذا الأخير قدّم إجابات غير منطقية إلى حدّ بعيد.

استبعد المرشّح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترمب أمس الإثنين، أن ينسحب منافسه الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي رغم الضغوط التي يمارسها عليه حلفاؤه الديمقراطيون، بسبب مخاوفهم إزاء صحّته الذهنية.

وقال ترمب (78 عامًا) للمذيع شون هانيتي في مكالمة هاتفية بثتها شبكة فوكس نيوز‭ :‬إن بايدن (81 عامًا) سيرفض الانسحاب من السباق بسبب غروره. وأضاف: "إنه مغرور ولا يريد الاستقالة. لا يريد أن يفعل ذلك. يبدو لي أن هذا ما يريده".

"إجابات غير منطقية"

وهذه أول أول مقابلة تلفزيونية للرئيس الأميركي السابق منذ المناظرة، التي جرت بينه وبين بايدن الشهر الماضي، وكان أداء الرئيس الحالي فيها كارثيًا. 

وفي مقابلته، قدّم ترمب أول وصف تفصيلي من جانبه للمناظرة التي نظّمتها شبكة "سي إن إن" في أتلانتا، وغالبًا ما فقد خلالها بايدن سلسلة أفكاره وتحدث في بعض الأحيان بشكل غير متماسك وبدا في حالة ذهول.

وقال الملياردير الجمهوري في وصفه لأداء منافسه الديمقراطي في تلك المناظرة: "سأخبرك. لقد كانت مناظرة غريبة، لأنّه في غضون بضع دقائق كانت الإجابات التي قدّمها غير منطقية إلى حدّ بعيد".

ولفت ترامب إلى أنّه تعمّد عدم النظر كثيرًا إلى بايدن بينما كان الرئيس يتحدّث. وقال: "لقد ألقيت نظرة خاطفة عليه عندما كان في خضمّ إعطاء بعض الإجابات السيئة حقًا".

وأضاف: "لم تكن حتى إجابات. لقد كانت مجرد كلمات مجمّعة ليس لها أي معنى أو منطق".

"أفضل مرشح لإلحاق الهزيمة بترمب"

وكان بايدن قد وجه أمس خطابًا إلى أعضاء الكونغرس من الديمقراطيين، أكد فيه التزامه بمواصلة السباق الرئاسي للتغلب على منافسه الجمهوري، مشددًا على أنه لم يخسر بعد، وأنه هزم ترمب سابقًا وسيهزمه مرة أخرى.

وأشار بايدن إلى أن الناخبين الأميركيين لا يزالون يريدون ترشيحه لانتخابات الرئاسة، معتبرًا أنه أفضل مرشح لإلحاق الهزيمة بترمب.

وقال: "لم أعرف في حياتي مرشحًا أكثر تطرفًا" من دونالد ترمب، في إشارة إلى سلفه الجمهوري الذي سينافسه مجددًا في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني.

كما أعرب بايدن عن ثقته بأن الناخبين ما زالوا يدعمونه، رغم القلق بشأن كِبر سنه بعد أدائه السيئ في المناظرة التلفزيونية في مواجهة ترمب.

وقال خلال برنامج تلفزيوني على شبكة "أم إس إن بي سي": إنه عقد عدة تجمعات انتخابية بعد المناظرة "للتأكد من أنني كنت على حق في أن الناخب العادي ما زال يريد جو بايدن، وأنا واثق من أنهم يريدون ذلك"، حسب تعبيره.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close