السبت 13 أبريل / أبريل 2024

مقابل 110 مليون دولار.. ريال مدريد يضم بلينغهام لصفوفه

مقابل 110 مليون دولار.. ريال مدريد يضم بلينغهام لصفوفه

Changed

انضم جود إلى دورتموند من برمنجهام سيتي عام 2020 (الصورة: غيتي)
انضم جود إلى دورتموند من برمنجهام سيتي عام 2020 (الصورة: غيتي)
وافق نادي بروسيا دورتموند على بيع اللاعب الإنكليزي بلينغهام إلى ريال مدريد في صفقة تقدّر مبدئيًا بنحو 103 ملايين يورو.

أعلن نادي بروسيا دورتموند، المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، أنه وافق على بيع لاعب الوسط الإنكليزي جود بلينغهام إلى العملاق الإسباني ريال مدريد، في صفقة تقدر مبدئيًا بنحو 103 ملايين يورو  (110.4 مليون دولار).

وسيصبح بلينغهام ثالث لاعب يضمه ريال مدريد مقابل رسوم لا تقل عن 100 مليون يورو، بعد جاريث بيل (2013) وإيدن هازارد (2019).

وقال دورتموند في بيان: "بإتمام هذا الانتقال، سيدفع ريال مدريد لدورتموند قيمة محددة للصفقة تبلغ 103 ملايين يورو".

وانضم اللاعب (19 عامًا)، والذي ارتبط بالانتقال للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، إلى دورتموند من برمنغهام سيتي في عام 2020، مقابل 25 مليون جنيه إسترليني (31.17 مليون دولار) ليصبح أغلى لاعب يبلغ من العمر 17 عامًا في تاريخ كرة القدم.

ونظرًا لأنه من لاعبي خط الوسط الذين يتسمون بالحركة والذي لا يقارن هدوئه في التعامل مع الكرة بسنه الصغير، أصبح بلينغهام وبسرعة لاعبًا أساسيًا في دورتموند، وبات دعامة أساسية في خط الوسط وخاض أكثر من 30 مباراة في الدوري الألماني منذ البداية في الموسمين الأخيرين له في ألمانيا.

وحصل بلينغهام على لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2022-2023، حيث ساعد دورتموند على الاقتراب من لقبه الأول في الدوري منذ أكثر من عقد. لكن الفريق أنهى موسمه ثانيًا خلف بايرن ميونيخ بفارق الأهداف.

وجعل غاريث ساوثغيت مدرب إنكلترا، من بلينغهام أصغر لاعب إنجليزي يمثل بلاده في بطولة كبرى وذلك خلال بطولة أوروبا 2021.

وسرعان ما أصبح بلينغهام لاعبا أساسيًا في خط وسط إنجلترا، حيث خاض جميع المباريات الخمس في كأس العالم بقطر قبل أن تودع إنكلترا المنافسات من دور الثمانية أمام فرنسا.

وارتبط بلينغهام باللعب في أندية الدوري الإنكليزي الممتاز التي أرادت إعادته إلى بلاده، بما في ذلك ليفربول الذي قال مدربه يورجن كلوب إن: الفريق اضطر للانسحاب من سباق التعاقد مع اللاعب بسبب ثمنه.

وفي ريال مدريد، سينضم بلينغهام إلى فريق غني بالمواهب الشابة في خط الوسط مثل فيدريكو فالفيردي وإدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني، حيث يتطلع النادي إلى بناء الفريق من أجل المستقبل واستبدال لاعبي خط الوسط الذين استمروا معه لفترة طويلة أمثال توني كروس ولوكا مودريتش.

وفاز الفريق بكأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، لكنه تراجع بفارق 10 نقاط خلف برشلونة بطل الدوري الإسباني. كما خسر ريال أمام "مانشستر سيتي" في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close