السبت 13 أبريل / أبريل 2024

مقتدى الصدر يهدد بالكشف عن الجهات التي سعت إلى اغتيال الكاظمي

مقتدى الصدر يهدد بالكشف عن الجهات التي سعت إلى اغتيال الكاظمي

Changed

اعتبر الصدر أنه لا ينبغي التغاضي عن هيبة الدولة (غيتي)
اعتبر الصدر أنه لا ينبغي التغاضي عن هيبة الدولة (غيتي)
سيقوم زعيم التيار الصدري بالكشف عن هوية الجهة التي وقفت خلف محاولة اغتيال الكاظمي في حال تأخرت الدولة عن إعلان ذلك.

طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، بالكشف عن نتائج التحقيقات بشأن محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

جاء ذلك في تغريدة على الحساب الشخصي للصدر على "تويتر"، بعد نحو 3 أسابيع على استهداف مقر إقامة الكاظمي بثلاث طائرات مسيرة مفخخة وسط بغداد.

وقال الصدر: "ما لا ينبغي التغاضي عنه هو هيبة الدولة، وما حدث من اعتداء على منزل رئيس الوزراء، هو تعد واضح وصارخ على السيادة والهيبة، وفيه إثارة فتنة وزعزعة لأمن العراق".

وأشار إلى أنه صار لزامًا "الكشف عن التحقيقات الخاصة في هذا الملف، وإلقاء القبض على الإرهابيين الذين قاموا بهذا العمل المشين، وإنزال العقوبة المناسبة بهم".

وأعلن الصدر إنه في حالة عدم الكشف عن نتائج التحقيق "فقد نضطر لكشفها مستقبلًا"، من دون توضيح أو إعطاء تفاصيل أكثر.

"معرفون لدى السلطات"

وتعرض الكاظمي، في السابع من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري لمحاولة اغتيال من خلال ثلاث طائرات مسيرة "مفخخة" تم إسقاط اثنتين منها، وسقطت الثالثة على مقر إقامته وسط بغداد، ما تسبب بإصابة عدد من حراسه، وفق بيان سابق للجيش العراقي.

وقال الكاظمي بعد الهجوم، في مقطع مصور: إن المتورطين في الهجوم "معروفون" لدى السلطات. وتوعد بملاحقتهم وتقديمهم للمحاكمة، إلا أن السلطات لم تعتقل أي متهم حتى الآن.

ويعيش العراق توترات سياسية وأمنية، جراء رفض قوى سياسية وفصائل مسلحة لنتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة الشهر الماضي، إذ تقول إنها "مفبركة" وتطالب بإعادة فرز الأصوات يدويًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close