الخميس 28 مارس / مارس 2024

مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين بتحطم طائرة شحن عسكرية روسية

مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين بتحطم طائرة شحن عسكرية روسية

Changed

لحظة اشتعال الطائرة بعد تحطمها - مواقع التواصل
لحظة اشتعال الطائرة بعد تحطمها - مواقع التواصل
قضى أربعة أشخاص وجرح آخرون في تحطم طائرة شحن عسكرية جنوبي شرق موسكو، فيما تناقلت مواقع التواصل صورًا ومقاطع فيديو تظهر لحظة تحطمها.

تسبب تحطم طائرة شحن عسكرية بمقتل أربعة أشخاص وجرح خمسة آخرين، في منطقة رازيان الروسية الواقعة على بعد 200 كيلومتر جنوبي شرق موسكو، بحسب ما ذكرت السلطات المحلية.

وجاء في بيان صادر عن خلية الأزمة التي شكلها حاكم المنظقة وأوردته وكالة "إيتار تاس" للأنباء: "تفيد معلومات أولية أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم جراء حادث طائرة في منطقة طريق ميخائلوفسكي السريع في مدينة ريازان".

وأوضح البيان أن خمسة جرحى نقلوا إلى المستشفى بحالات متفاوتة، لكن وضعهم مستقرّ عمومًا.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع ونقلته وكالات الأنباء الروسية: "خلال رحلة تدريب في طائرة من دون حمولة، قرر الطاقم الهبوط بسبب عطل تمّ تحديده في المحرّك. دُمّرت الطائرة بشكل جزئي عندما لامست الأرض".

وأشار البيان إلى أن أفراد الطاقم الذين جُرحوا نُقلوا إلى المستشفى.

والطائرة التي تحطمّت هي طائرة شحن عسكرية من طراز "ايليوشين أي أل-96" والتي بدأ تصنيعها في الاتحاد السوفيتي في نهاية ستينيات القرن الماضي.

وذكرت وكالة "ايتار تاس"، أن الطائرة تحطمت في حقل قريب جدًا من مبان سكنية قرب طريق سريع، ما تسبب بحريق أُخمد في ما بعد. ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن شاهد قوله إن الحادث حصل قرابة الساعة الرابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، من دون أن تعطي السلطات تفاصيل عن مسار الطائرة.

وتحطمت طائرات عسكرية عدة في يونيو/ حزيران قرب الحدود مع أوكرانيا التي تعزوها موسكو منذ 24 فبراير/ شباط، في حوادث نسبها الجيش إلى مشاكل فنية محتملة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close