الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

مقتل شاهد في قضية نتنياهو.. تحطّم طائرة صغيرة قرب جزيرة يونانية

مقتل شاهد في قضية نتنياهو.. تحطّم طائرة صغيرة قرب جزيرة يونانية

Changed

طائرة خاصة
الطائرة التي سقطت من طراز سيسنا 172 إيركرافت (غيتي)
كانت الطائرة أحادية المحرّك تقوم برحلة بين إسرائيل وساموس حين وقع انفجار على متنها قبيل وقت قصير من وصولها إلى مطار الجزيرة اليونانية.

أعلنت البحرية اليونانية أنّ طائرة خاصة صغيرة سقطت أمس الإثنين في البحر قرب جزيرة ساموس مما أسفر عن مقتل راكبيها، ليتبين لاحقًا أن الطائرة أقلعت من إسرائيل. 

من جهتها ذكرت قناة "إيرت" التلفزيونية الحكومية اليونانية أنّ الطائرة من طراز سيسنا وكان على متنها رجل وامرأة.

ووفقًا لوسائل إعلام محليّة، فإنّ الطائرة أحادية المحرّك كانت تقوم برحلة بين إسرائيل وساموس حين وقع انفجار على متنها قبيل وقت قصير من وصولها إلى مطار الجزيرة اليونانية. وأوضحت وسائل الإعلام أنّ جثّتي القتيلين نقلتا إلى بيثاغوريو، المدينة الواقعة في جزيرة ساموس.

وقالت السلطات المحلية لوكالة رويترز: "انتشلنا جثتين من المكان". وأضاف مسؤول آخر للوكالة: "تحطمت الطائرة على بعد ميل واحد جنوبًا من المطار". كما سمع دوي انفجار عندما اقتربت الطائرة من ساموس.

في طريقه للإدلاء بشهادته

وفيما قالت منظمة الإسعاف الإسرائيلية "زاكا": إنّ الحادث أسفر عن قتيلين، "هما على ما يبدو إسرائيليان"، كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن هوية القتيلين، وهما حاييم غارون وزوجته إستي غارون.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن غارون كان النائب السابق لمدير في وزارة الاتصالات، ومثل بصفة شاهد إثبات في محاكمة رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية بأن حاييم ليس من الشهود الرئيسين في القضية، ولن تمنع وفاته سير القضية. ومع ذلك، كان في طريقه للإدلاء بشهادته لقسم وزارة الاتصالات في القضية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة