الثلاثاء 9 Aug / August 2022

مقتل 3 أشخاص بعد جريمة اغتصاب جماعي لـ8 عارضات في جنوب إفريقيا

مقتل 3 أشخاص بعد جريمة اغتصاب جماعي لـ8 عارضات في جنوب إفريقيا

Changed

تعرضت 8 عارضات في جنوب إفريقيا لجريمة اغتصاب جماعي، بالقرب من العاصمة جوهانسبرغ، خلال مشاركتهن في تصوير فيديو لأغنية جديدة.

وقالت وكالة فرانس برس: إن مجموعة من المسلحين قاموا باقتحام موقع التصوير بالقرب من بلدة جنوبي البلاد، وشاركوا في اغتصاب 8 من العارضات المشاركات في العمل بتهديد السلاح.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزير الشرطة بيكي سيلي بأن قوات الأمن ألقت القبض على ثلاثة من حوالي 20 مشتبهًا بهم في الجريمة، التي وقعت مساء الخميس، على مشارف "كروغرسدورب"، وهي بلدة صغيرة غربي العاصمة.

لكن تقارير صحافية أفادت أنه على خلاف ما ذكره الوزير، أسفرت عمليات الدهم التي نفذتها الشرطة، عن توقيف 67 شخصًا، بعد معاينة سيلي موقع الجريمة بنفسه، برفقة كبار مسؤولي الشرطة. كذلك أدت تلك المداهمات إلى حوادث إطلاق نار أسفرت عن مقتل 3 أشخاص على الأقل. 

غضب عارم

وأرخت حادثة الاغتصاب الجماعي غضبًا واسعًا في الشارع، الأمر الذي دفع برئيس البلاد سيريل رامافوزا خلال مؤتمر الحزب الحاكم أمس الجمعة، إلى التأكيد على وزير الشرطة بضرورة القبض على جميع الجناة، ومحاكمتهم. 

وكان وزير الشرطة قد أشار إلى أنّ الشابات تتراوح أعمارهنّ بين 18 و35 سنة، ولفت إلى أنّ إحدى العارضات تعرضت للاغتصاب من عشرة رجال، فيما واجهت أخرى اغتصابًا جماعيًا من ثمانية رجال.

وكشف سيلي في حديثه للصحافيين خلال المؤتمر نفسه، أن الرجال المتواجدين في موقع التصوير، جرى تجريدهم من ملابسهم من قبل مجموعة المسلحين، كما تم الاستيلاء على ممتلكاتهم الشخصية، بالإضافة إلى المعدات التي كانت موجودة في موقع التصوير.

وتشتهر المنطقة التي وقعت فيها الجريمة، بالتعدين غير القانوني، حيث يجري استخلاص المعادن، ومواد أخرى من الأرض بشكل غير مرخص عبر مجموعة العصابات التي تلجأ إلى تلك العمليات غير المشروعة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

مجتمع - فلسطين البرامج - شبابيك
حزن كبير على فقدان الشهداء ودمار كبير وجهود جبارة لأفراد الدفاع المدني خلال 3 أيام من العدوان على غزة
شارك
Share

ثلاثة أيام من العدوان على غزة تركت أحزانًا كثيرة على الشهداء وخسائر مادية فادحة في المباني.

مجتمع - قطر البرامج - خليج العرب
حلقة من "خليج العرب" تلقي الضوء على جهود الهلال الأحمر القطري الإنسانية
شارك
Share

على مدى أكثر من 4 عقود، أطلقت جمعية الهلال الأحمر القطري العديد من المشروعات التطوعية في مجال الرعاية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي والتعليم والصحة والمياه.

مجتمع - الجزائر
تقرير سابق يتناول تضاعف أعداد المهاجرين الذين لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

خلال محاولته عبور البحر الأبيض المتوسط، انقلب قارب على متنه عدة أشخاص من إفريقيا جنوب الصحراء قرب السواحل الجزائرية.

Close