الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

مقتل 3 أشخاص بعد جريمة اغتصاب جماعي لـ8 عارضات في جنوب إفريقيا

مقتل 3 أشخاص بعد جريمة اغتصاب جماعي لـ8 عارضات في جنوب إفريقيا

Changed

قامت الشرطة بحملة اعتقالات واسعة بعد جريمة الاغتصاب - غيتي
قامت الشرطة بحملة اعتقالات واسعة بعد جريمة الاغتصاب - غيتي
أفادت وسائل إعلام في جنوب إفريقيا عن وقوع قتلى خلال حملة اعتقالات واسعة نفذتها الشرطة عقب اغتصاب جماعي تعرضت له 8 عارضات مشاركات في تصوير عمل فني.

تعرضت 8 عارضات في جنوب إفريقيا لجريمة اغتصاب جماعي، بالقرب من العاصمة جوهانسبرغ، خلال مشاركتهن في تصوير فيديو لأغنية جديدة.

وقالت وكالة فرانس برس: إن مجموعة من المسلحين قاموا باقتحام موقع التصوير بالقرب من بلدة جنوبي البلاد، وشاركوا في اغتصاب 8 من العارضات المشاركات في العمل بتهديد السلاح.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزير الشرطة بيكي سيلي بأن قوات الأمن ألقت القبض على ثلاثة من حوالي 20 مشتبهًا بهم في الجريمة، التي وقعت مساء الخميس، على مشارف "كروغرسدورب"، وهي بلدة صغيرة غربي العاصمة.

لكن تقارير صحافية أفادت أنه على خلاف ما ذكره الوزير، أسفرت عمليات الدهم التي نفذتها الشرطة، عن توقيف 67 شخصًا، بعد معاينة سيلي موقع الجريمة بنفسه، برفقة كبار مسؤولي الشرطة. كذلك أدت تلك المداهمات إلى حوادث إطلاق نار أسفرت عن مقتل 3 أشخاص على الأقل. 

غضب عارم

وأرخت حادثة الاغتصاب الجماعي غضبًا واسعًا في الشارع، الأمر الذي دفع برئيس البلاد سيريل رامافوزا خلال مؤتمر الحزب الحاكم أمس الجمعة، إلى التأكيد على وزير الشرطة بضرورة القبض على جميع الجناة، ومحاكمتهم. 

وكان وزير الشرطة قد أشار إلى أنّ الشابات تتراوح أعمارهنّ بين 18 و35 سنة، ولفت إلى أنّ إحدى العارضات تعرضت للاغتصاب من عشرة رجال، فيما واجهت أخرى اغتصابًا جماعيًا من ثمانية رجال.

وكشف سيلي في حديثه للصحافيين خلال المؤتمر نفسه، أن الرجال المتواجدين في موقع التصوير، جرى تجريدهم من ملابسهم من قبل مجموعة المسلحين، كما تم الاستيلاء على ممتلكاتهم الشخصية، بالإضافة إلى المعدات التي كانت موجودة في موقع التصوير.

وتشتهر المنطقة التي وقعت فيها الجريمة، بالتعدين غير القانوني، حيث يجري استخلاص المعادن، ومواد أخرى من الأرض بشكل غير مرخص عبر مجموعة العصابات التي تلجأ إلى تلك العمليات غير المشروعة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close