الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

مناطق مشجعين في عدة دول.. قطر تشارك اللاجئين والنازحين فرحة المونديال

مناطق مشجعين في عدة دول.. قطر تشارك اللاجئين والنازحين فرحة المونديال

Changed

تحدثت الخاطر عن إقامة قطر مناطق مشجعين للنازحين واللاجئين بمناسبة بطولة كأس العالم (الصورة: رويترز)
أقامت قطر مناطق للمشجعين وأنشطة رياضية خاصة باللاجئين والنازحين في فلسطين وسوريا ولبنان والعراق والسودان واليمن وبنغلادش بمناسبة بطولة كأس العالم.

أعلنت دولة قطر إقامة مناطق للمشجعين وأنشطة رياضية خاصة باللاجئين والنازحين في عدة دول، من بينها فلسطين وسوريا ولبنان والعراق والسودان واليمن وبنغلادش، بمناسبة بطولة كأس العالم.

وسلط كل من لولوة الخاطر، مساعدة وزير الخارجية القطري، ونواف عبدالله الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بقطر الخيرية، ومحمد صلاح إبراهيم، مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري، خلال مؤتمر صحافي مشترك، الضوء على جهود قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في إقامة مناطق مشجعين للنازحين واللاجئين.

"أداة فعالة للتلاقي"

وتحدثت الخاطر عن إقامة قطر مناطق مشجعين للنازحين واللاجئين في فلسطين والأردن والسودان والعراق ولبنان واليمن وتركيا وبنغلادش بمناسبة بطولة كأس العالم.

ولفتت إلى أن دولة قطر تريد أن يشاركها النازحون واللاجئون فرحة أول مونديال في دولة عربية وفقًا لمبادرة "فيفا قطر كأس العالم 22 للجميع"، مذكّرة بتأكيد بلادها الدائم أن "الرياضة أداة فعالة لتلاقي الشعوب وتعزيز السلام والحوار".

حمادي أيضًا أشار بدوره إلى هدف المبادرة وهو إشراك النازحين واللاجئين في الدول المعنية "فرحة" المونديال، مع بدء العد التنازلي لاستضافة قطر أكبر حدث كرة قدم في العالم.

وتنطلق غدًا الأحد منافسات مونديال قطر 2022، وتستمر فعاليات البطولة العالمية حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. وسيشهد العرس الكروي تنافس أقوى المنتخبات على كأس العالم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close