الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

منتخب السنغال مطالب بإحراز كأس الأمم الإفريقية "بأوامر رئاسية"

منتخب السنغال مطالب بإحراز كأس الأمم الإفريقية "بأوامر رئاسية"

Changed

منتتخب السنغال
لاعبو السنغال في صورة رسمية مع رئيس البلاد لدى استقبالهم في القصر الجمهوري (تويتر)
طالب رئيس السنغال منتخب بلاده لكرة القدم بإحراز لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية لدى استقباله البعثة التي ستتوجه إلى الكاميرون باعتباره فريقًا مرشحًا بقوة لإحراز اللقب.

توجه رئيس السنغال إلى بعثة منتخب بلاده المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بخطاب حماسي، أمس الثلاثاء، ودعاهم للفوز بالبطولة قبيل سفرهم إلى الكاميرون التي تستضيف منافساتها ابتداء من التاسع من الشهر الجاري ولغاية 3 فبراير/ شباط. 

وبلهجة "أولوف" المحلية، خاطب الرئيس ماكي سال الجهاز الفني واللاعبين لدى استقبالهم في القصر الرئاسي، وقال: "هذه المرة لا أتحدث عن بلوغ النهائي ولكن عن الكأس. يجب أن تقاتلوا من أجل إحضار الكأس".

وأضاف بالفرنسية: "يمكنكم فعلها. أنتم الأفضل تكتيكيًا وفنيًا وجودة" والباقي الآن مسألة "إرادة" و"روح قتالية".

وتقدم لاعبو السنغال، نجم ليفربول ساديو ماني، وكذلك حارس مرمى فريق تشلسي إدوار مندي، ولاعب الجناح إسماعيلا سار الذي يلعب لصالح فريق واتفورد، بعد أن تمكن من الالتحاق بزملائه عقب إشكال مع ناديه الذي رفض بداية تحريره. 

وبأجواء من الحماسة، سلَّم رئيس الدولة العلم الوطني للاعبين الذين وصلوا إلى القصر على متن القطار الإقليمي السريع الذي تم تشغيله قبل أيام قليلة بين دكار وضواحيها.

وأوقعت القرعة منتخب السنغال ضمن المجموعة الثانية إلى جانب زيمبابوي وغينيا ومالاوي.

مرشح قوي

ويضم منتخب السنغال نخبة من المحترفين في أوروبا، جعلت منه المصنف عشرين عالميًا بحسب قائمة الفيفا الأخيرة، فبالإضافة للثلاثي ماني ومندي وسار، سيكون حاضرًا في البطولة مع مدافع بايرن ميونخ بونا سار، وعبدو ديالو وإدريسا غاي لاعبي باريس سان جيرمان الفرنسي، كذلك فودي بالو توريه لاعب ميلان الإيطالي، وكاليدو كوليبالي نجم فريق نابولي.

وكتب الرئيس اليوم على صفحته الرسمية في منصة تويتر للفريق: "عندما تكونون في الكاميرون، أظهروا اللعب النظيف، والروح الرياضية والقتال؛ بشجاعة وكرامة". 

وخسرت السنغال المباراة النهائية في نسختي عام 2002 أمام الكاميرون و2019 أمام الجزائر، لكنها مرشحة بقوة لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخها في النسخة الثالثة والثلاثين منها.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close