الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

منتخب بلجيكا يحافظ على صدارة تصنيف الفيفا.. من المنتخب العربي الأول؟

منتخب بلجيكا يحافظ على صدارة تصنيف الفيفا.. من المنتخب العربي الأول؟

Changed

تصنيف الفيفا لكرة القدم
لا تزال تشكيلة بلجيكا القوية تحتفظ بصدارة المنتخبات في العالم (الصورة: غيتي)
أعلن الفيفا اليوم ترتيب المنتخبات العالمية في كرة القدم حيث لا يزال المنتخب البلجيكي متربعًا على صدارة التصنيف فيما حقق المنتخب السنغالي أفضل ترتيب له في تاريخه.

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم تصنيف المنتخبات العالمية لشهر يناير/ كانون الثاني 2022، اليوم الخميس، وقد حافظ المنتخب البلجيكي على صدارته متقدمًا على منتخبي البرازيل وفرنسا.

وكان المنتخب البلجيكي من أوائل المنتخبات التي وصلت إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، بعد أن تصدر المجموعة الخامسة بـ20 نقطة من دون أي هزيمة. كذلك فعلت البرازيل والأرجنتين التي تحافظ على سجل خالٍ من الخسارة منذ 29 مباراة، الأمر الذي وضعها في رابع التصنيف العالمي.

وتراجع المنتخب الإنكليزي إلى المركز الخامس، بعد تقدم منتخب "التانغو"، فيما استمرت المراكز على حالها بالنسبة إلى إيطاليا السادسة، وإسبانيا السابعة والبرتغال في المركز الثامن، والدنمارك تاسعًا وهولندا العاشرة، فيما تقدم المنتخب الألماني إلى المركز الـ11 بعد أن كان أول منتخب وصل إلى نهائيات كأس العالم.

أما على صعيد المنتخبات العربية، فحل المنتخب المغربي أولًا حيث احتل المركز 24 في التصنيف العالمي، يليه وصيف بطل إفريقيا منتخب مصر الذي تقدم 11 مركزًا بعد البطولة الأخيرة التي احتضنتها الكاميرون وفازت بنسختها السنغال التي سجلت أفضل تصنيف لها في تاريخ اللعبة هذا الشهر، وأصبح منتخبها في المركز الـ18، متقدمًا 11 مركزًا عن التصنيف السابق.

وحل المنتخب التونسي ثالثًا بين المنتخبات العربية حيث احتل المركز رقم 36، يليه منتخب الجزائر بطل كأس العرب في المركز 43، ثم قطر صاحب المركز 52، فالسعودية 53.

وسجل منتخب غامبيا أفضل نتيجة عالمية، حيث تقدم 25 مركزًا دفعة واحدة ليحل في المركز 125. وبعد السنغال والمغرب في القارة السمراء حل المنتخب النيجيري ثالثًا في إفريقيا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close