الإثنين 25 مارس / مارس 2024

منهم إليسا ومحمد هنيدي.. فنانون عرب يتضامنون مع فلسطين بوجه العدوان

منهم إليسا ومحمد هنيدي.. فنانون عرب يتضامنون مع فلسطين بوجه العدوان

Changed

عبّر عدد من النجوم العرب عن دعمهم للقضية الفلسطينية في ظلّ ما تتعرض له غزة من هجمات، ووحشية الاحتلال الإسرائيلي في كل المناطق المحتلة.

لم تختلف مواقف الفنانين العرب عن مواقف كثير من النشطاء والسياسيين تجاه القضية الفلسطينية وما يجري من تصعيد ممنهج ضد أبنائها في غزّة والقدس المحتلّة.

من هؤلاء الفنانين المغني التونسي لطفي بوشناق الذي قال: "العالم لن يعرف الاستقرار ما لم يجد حلًّا جذريًا وعادلًا للقضية الفلسطينية". واستذكر بوشناق جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وفي فيديو بعنوان "تحريرها ممكن"، اقترح الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي خطة لتحرير كافة المدن الفلسطينية المحتلة من البحر إلى النهر، وذلك عبر المقاومة المستمرة والمتراكمة كالتي تحدث الآن.

وعبر حسابها الرسمي على تويتر غرّدت الفنانة اللبنانية إليسا: "لا أحد يستطيع أن يقف على الحياد بالقضايا الأساسية التي تمس القيم. ما يحصل في فلسطين سرقة أمام عيون العالم دون أن يفتح أحد فمه، لا العدو ولا الحليف!".

وختمت المطربة اللبنانية رسالتها بالقول: "الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".

أما الفنان المصري كريم عبد العزيز، فكتب: "ستظل القدس عاصمة فلسطين الشقيقة لأبد الآبدين.. ربنا ينصر إخوتنا الفلسطينيين".

وبعبارة: "في صمت العالم سنرسل أصواتكم للعالم"، تضامن الممثل المصري محمد هنيدي مع القضية الفلسطينية وحي الشيخ جرّاح الذي يحاول الاحتلال تهجير أهله لصالح المستوطنين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Henedy (@henedythereal)

وفي لبنان، عرَض المسرح الوطني مسرحية "قوم يابا" المقتبسة عن رواية الأديب الفلسطيني الراحل سلمان الناطور، حيث تتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني منذ حقبة الانتداب في فلسطين، مرورًا بنكبة عام 1948 وصولًا إلى الوقت الحاضر، مع إدخال ومضات فرحٍ عليها على أمل تحقيق الحرية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close