الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

جديد واتساب.. مكالمات صوتية وفيديو على أجهزة الكمبيوتر

جديد واتساب.. مكالمات صوتية وفيديو على أجهزة الكمبيوتر

Changed

واتساب
مكالمة فيديو عبر تطبيق واتساب (غيتي)
تعدّ قدرة إجراء المكالمات عبر أجهزة الكومبيوتر من الميزات التي طال انتظارها من قبل مستخدمي تطبيق المراسلة الأشهر في العالم، منذ إطلاق "واتساب ويب".

أعلن تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك -الخميس- أنه بصدد تقديم تحديث جديد، من شأنه أن يدعم المكالمات الصوتية والمرئية، لتطبيقها على سطح المكتب Desktop.

وتعدّ قدرة إجراء المكالمات الصوتية والمرئية عبر أجهزة الكومبيوتر؛ من الميزات التي طال انتظارها من قبل مستخدمي تطبيق المراسلة الأشهر في العالم، بعد 5 سنوات من إطلاق "واتساب ويب".

القيمة المضافة لواتساب على الـDesktop

أكّدت منصة المراسلة أن المكالمات الفردية المرتقبة سيتم تشفيرها على سطح المكتب، كما هو الحال في التطبيق على الهواتف الذكية، مما يسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات على الشاشات الأكبر حجمًا بمقدار الأمان ذاته.

وقالت الشركة إن التحديث سيعطي الأشخاص المزيد من الخيارات للتواصل مع الزملاء والأصدقاء والعائلة، وذلك في مدونة خاصة على موقع التطبيق حول التحديث الجديد، وجاء فيها: "الرد على الاتصالات عبر شاشة أكبر يسهل العمل مع الزملاء، أو يمكنكم حتى من رؤية عائلتكم بشكل أكثر وضوحًا، كما يعطيكم الحرية لتحرير يرديكم والتنقل براحة في جميع أنحاء الغرفة، أثناء التحدث من دون الحاجة إلى حمل الهاتف في يدكم".

وتعمل المكالمات المرئية بحسب المدونة بسلاسة لكل من الاتجاه الرأسي والأفقي، ويظهر الاتصال في نافذة مستقلة يمكن تغيير حجمها على شاشة الكمبيوتر، وضبطها لتكون دائمًا في المقدمة حتى لا يفقد المستخدم شاشة محادثة الفيديو في المتصفح بين النوافذ المفتوحة (tabs).

تحديث فرضته الجائحة

كما كشفت منصة التواصل الاجتماعي أن قرارها إضافة ميزات الاتصال إلى سطح المكتب؛ هو استجابة لـ "الزيادة الكبيرة" التي شهدتها التطبيقات التي تقدم خدمات الاتصال بالفيديو في أعقاب انتشار جائحة كورونا عالميًا، حيث لجأ ملايين الأشخاص إلى الاتصالات عبر الإنترنت للبقاء على اتصال فيما بينهم.

كما شهد عدد من خدمات مكالمات الفيديو الأخرى زيادة كبيرة في أعداد المستخدمين منذ تفشي فيروس كورونا، الذين انتقلوا إلى العمل والدراسة عن بعد من المنزل.

وعلى صعيد متّصل، حطّم تطبيق واتساب الرقم القياسي في عدد الرسائل والاتصالات التي تجرى في اليوم الواحد، وذلك عشية رأس السنة الجديدة التي حلّت في خضم أزمة عالمية سببها فيروس كورونا، حيث تم إجراء 1.4 مليار مكالمة على المنصّة.

تجدر الإشارة إلى أن الاتصال عبر واتساب على "سطح المكتب" سيقتصر فقط على المكالمات الفردية الأحادية في البداية أي متّصل واحد ومتلقٍ واحد، لكن واتساب أكد أنه يخطط لتوسيع مرتقب يشمل مكالمات جماعية في المستقبل.

المصادر:
ميترو

شارك القصة

تابع القراءة
Close