الجمعة 16 أبريل / April 2021

"فوتوماث"و"أوتير".. تطبيقان ثوريان يغيران مفهومي العمل والدراسة

"فوتوماث"و"أوتير".. تطبيقان ثوريان يغيران مفهومي العمل والدراسة
الجمعة 5 آذار 2021

تطبيقان ثوريان في عالم الهواتف الذكية قد يغيّران مفهوم الحياة اليومية لا سيّما عند الطلاب: الأول هو تطبيق "فوتوماث" (PhotoMath) الذي يقوم بحلّ المسائل الرياضية المُعقّدة بمجرد التقاط صورة لها، أما الثاني فهو تطبيق "أوتير" (Otter) الذي يعمل على تحويل الصوت إلى نص.

تطبيق "فوتوماث"

يمكن لـ"فوتوماث" (PhotoMath) أن يحلّ المسائل الرياضية مهما كانت معقدة من دون تدخل بشري وبمجرد التقاط صورة لها، إذ يستعمل الكاميرا الخاصة بالهاتف لنسخ المعادلات الرياضية وحلّها.

ويعتمد التطبيق لحلّ المسائل على طريقة شبيهة جدًا ببرامج قراءة رموز الـQR، ويقوم المستخدم فقط بتوجيه كاميرا الهاتف إلى المعادلة المكتوبة على الورق أو في كتاب وستظهر النتائج فورًا.

وما يميّزه عن باقي التطبيقات التي تساعد في حلّ المسائل الرياضية هو أن "PhotoMath" يعتمد بشكل كامل على الذكاء الاصطناعي، ويُظهر بالتفصيل طريقة حلّ المعادلات وليس فقط النتيجة النهائية.

ويمكن أن يكون مفيدًا للطلاب من حيث تعليمهم سبل حل المسائل الرياضية، من خلال درس الخطوات التي يبيّنها. كما يحتفظ التطبيق بكل المعادلات التي قام بحلّها، ويتيح للمستخدم إدخال المسائل بنفسه من خلال كتابتها، عبر خاصية الآلة الحاسبة داخل التطبيق.

و"فوتوماث" متاح بشكل مجاني لنظامي "أندرويد" و"IOS"، ويمكن استعماله من دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

تطبيق "أوتير"

أما تطبيق "أوتير" (Otter) الذكي للترجمة، فتمّ تصميمه لتدوين الملاحظات، ويمكن استعماله لتحويل الصوت إلى نصّ مكتوب خلال الاجتماعات والمحاضرات.

وعبر الصوت فقط، يمكن للطلاب أو رجال الأعمال أو أي شخص أن يدوّن ملاحظات شاملة بشكل فوري، كي يتسنّى له التركيز أثناء الاجتماعات عوضًا عن الكتابة.

و"أوتير" متوفّر أيضًا بشكل مجاني عبر مختلف متاجر التطبيقات على الهواتف الذكية، لكنّه حتى الآن، متاح لترجمة المسموع إلى مكتوب باللغة الانكليزية فقط.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تكنولوجيا - العالم
الخميس 15 نيسان 2021
إنستغرام
سيتمكن المستخدمون أيضًا من إيقاف تشغيل الإعجابات عبر مشاركاتهم الخاصة إذا اختاروا ذلك (غيتي)
شارك
Share

تساعد ميزة إخفاء عدد الإعجابات في الحد من تأثير "عقلية القطيع" التي تدفع الناس إلى الإعجاب بالأشياء الشائعة، بدلًا من الحكم على المحتوى بأنفسهم.

تكنولوجيا - أوروبا
الأربعاء 14 نيسان 2021
موقع "بيزنس إنسايدر" رصد تسريب البيانات وتضم أرقام هواتف وعناوين
يقع المقر الرئيسي الأوروبي لموقع "فيسبوك" في أيرلندا (غيتي)
شارك
Share

ستحاول لجنة حماية البيانات الأيرلندية معرفة ما إذا كان "فيسبوك" العملاق الرقمي الأميركي قد أوفى بالتزاماته فيما يتعلق بالتحكم في البيانات.

Close