الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"فوتوماث"و"أوتير".. تطبيقان ثوريان يغيران مفهومي العمل والدراسة

"فوتوماث"و"أوتير".. تطبيقان ثوريان يغيران مفهومي العمل والدراسة

Changed

يسهّل هذان التطبيقان المجانيان مفهوم الدراسة لا سيّما عند الطلاب ورجال الأعمال.

تطبيقان ثوريان في عالم الهواتف الذكية قد يغيّران مفهوم الحياة اليومية لا سيّما عند الطلاب: الأول هو تطبيق "فوتوماث" (PhotoMath) الذي يقوم بحلّ المسائل الرياضية المُعقّدة بمجرد التقاط صورة لها، أما الثاني فهو تطبيق "أوتير" (Otter) الذي يعمل على تحويل الصوت إلى نص.

تطبيق "فوتوماث"

يمكن لـ"فوتوماث" (PhotoMath) أن يحلّ المسائل الرياضية مهما كانت معقدة من دون تدخل بشري وبمجرد التقاط صورة لها، إذ يستعمل الكاميرا الخاصة بالهاتف لنسخ المعادلات الرياضية وحلّها.

ويعتمد التطبيق لحلّ المسائل على طريقة شبيهة جدًا ببرامج قراءة رموز الـQR، ويقوم المستخدم فقط بتوجيه كاميرا الهاتف إلى المعادلة المكتوبة على الورق أو في كتاب وستظهر النتائج فورًا.

وما يميّزه عن باقي التطبيقات التي تساعد في حلّ المسائل الرياضية هو أن "PhotoMath" يعتمد بشكل كامل على الذكاء الاصطناعي، ويُظهر بالتفصيل طريقة حلّ المعادلات وليس فقط النتيجة النهائية.

ويمكن أن يكون مفيدًا للطلاب من حيث تعليمهم سبل حل المسائل الرياضية، من خلال درس الخطوات التي يبيّنها. كما يحتفظ التطبيق بكل المعادلات التي قام بحلّها، ويتيح للمستخدم إدخال المسائل بنفسه من خلال كتابتها، عبر خاصية الآلة الحاسبة داخل التطبيق.

و"فوتوماث" متاح بشكل مجاني لنظامي "أندرويد" و"IOS"، ويمكن استعماله من دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

تطبيق "أوتير"

أما تطبيق "أوتير" (Otter) الذكي للترجمة، فتمّ تصميمه لتدوين الملاحظات، ويمكن استعماله لتحويل الصوت إلى نصّ مكتوب خلال الاجتماعات والمحاضرات.

وعبر الصوت فقط، يمكن للطلاب أو رجال الأعمال أو أي شخص أن يدوّن ملاحظات شاملة بشكل فوري، كي يتسنّى له التركيز أثناء الاجتماعات عوضًا عن الكتابة.

و"أوتير" متوفّر أيضًا بشكل مجاني عبر مختلف متاجر التطبيقات على الهواتف الذكية، لكنّه حتى الآن، متاح لترجمة المسموع إلى مكتوب باللغة الانكليزية فقط.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close