الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

تحميهم وتساعدهم على التعلّم.. تكنولوجيا حديثة خاصة بالأطفال

تحميهم وتساعدهم على التعلّم.. تكنولوجيا حديثة خاصة بالأطفال

Changed

تسعى بعض الشركات لإنتاج تكنولوجيا خاصة بالأطفال تساعدهم على التعلم وكسب مهارات جديدة من خلال اللعب، من بينها الهواتف الذكية، والأطلس الذكي، ومكبرات الصوت.

أصبح بإمكان الأطفال الوصول إلى الكثير من المعلومات التي من الممكن أن تساعد في تطوير مهاراتهم من خلال تكنولوجيا حديثة إذا تم تقديمها لهم بالطريقة الصحيحة.

وتسعى بعض الشركات لإنتاج أجهزة حديثة خاصة بالأطفال تساعدهم على التعلم وكسب مهارات جديدة من خلال اللعب.

هاتف ذكي للمراهقين

ومن بين هذه التكنولوجيا هاتف ذكي يعتمد على أحدث التقنيات، أطلقته شركة "الكاتيل"، وهو "الكاتيل أكس 3" يبلغ سعره 300 دولار أميركي، ويعد أول هاتف ذكي مصنوع خصيصًا للمراهقين.

ويوفر هذا الهاتف كاميرا ثلاثية العدسات، ويتمتع بخاصية التعرف على الوجوه، بالإضافة إلى ماسح ضوئي للبصمات، وشاشة عالية الدقة، كما يتميز بخاصية الرقابة الأبوية.

ساعة ذكية للأطفال

"فيت بيت إيس 2"، هي ساعة ذكية مخصصة للأطفال بسعر 100 دولار أميركي، تساعد في المحافظة على اللياقة البدنية والتمارين الرياضية، بالإضافة إلى أنها تذكر بمواضيع الدروس أو البرامج المفضلة.

وتتميز هذه الساعة ببطارية تدوم لخمسة أيام، كما أنها مضادة للماء، وسهلة الاستخدام، وتعد خاصية تتبع الأطفال أهم ميزة في هذه الساعة.

الأطلس الذكي للأطفال

 "ماجيك أدفنشتر غلوب" هو أطلس ذكي سهل الاستخدام من خلال قلم موصول به، ويمكن من خلاله استكشاف البلدان والعواصم.

ويمكن للأطفال التفاعل مع هذا الأطلس من خلال الشاشة الصغيرة الموجودة فيه، كما يحتوي على عدة ألعاب مميزة لاستكشاف العالم، ويبلغ سعر الأطلس 100$.

مكبر الصوت

"بيردي كيدز" هو مكبر صوت يتيح للأطفال حرية الاستماع والمشاهدة، وهو في الوقت نفسه يحميهم من المحتوى الضار، ولا يسمح لهم بالوصول إلى الإنترنت، ولا يتجاوز سعر الجهاز 100 دولار أميركي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close