السبت 20 أبريل / أبريل 2024

بسبب حاجة الروّاد إلى النوم.. ناسا تؤجل إطلاق "سبيس إكس"

بسبب حاجة الروّاد إلى النوم.. ناسا تؤجل إطلاق "سبيس إكس"

Changed

حفاظا على حاجة الرواد إلى النوم.. ناسا تؤجل إطلاق "سبيس إكس"  إلى 22 أبريل
كانت "سبيس إكس" تعتزم من قبل حمل فريقها الثاني إلى المدار في أواخر مارس (غيتي)
تقرر تعديل موعد إطلاق مركبة "سبيس إكس" على أساس الفترات المتاحة للوصول إلى محطة الفضاء، والتي تحافظ على الحد الأدنى من حاجة الرواد إلى التناوب على النوم.

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" أن الموعد التالي لانطلاق طاقم رواد إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة "سبيس إكس" تأجّل يومين آخرين على الأقل، ولن يكون قبل 22 أبريل/ نيسان.

وكانت شركة "سبيس إكس" الخاصة للصواريخ، التي يملكها الملياردير إيلون ماسك تعتزم من قبل حمل فريقها "العملي" الثاني إلى المدار في أواخر مارس/آذار، لكن وكالة ناسا أعلنت في يناير/ كانون الثاني أن الموعد بات 20 أبريل/نيسان.

وقال دان هوت المتحدث باسم ناسا، أمس الإثنين: تقرر تعديل الموعد مرة أخرى على أساس الفترات المتاحة للوصول إلى محطة الفضاء، والتي تحكمها الميكانيكا المدارية، والتي تحافظ على الحد الأدنى من حاجة الرواد إلى التناوب على فترات النوم.

وستكون هذه مهمة التناوب الثانية التي تنطلق إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضاء خاصة.

وتضم المهمة رائدين من ناسا هما قائد المهمة شين كيمبرو، والرائدة ميغان مكارثر، إضافة إلى الرائد الياباني أكيهيكو هوشيدي، وأخصائي المهام توما بيسكيه من وكالة الفضاء الأوروبية.

وبعد الالتحام بمحطة الفضاء، سينضمان إلى الرواد الأربعة الذين حملتهم مركبة سبيس إكس في مهمة التناوب الأولى، والذين وصلوا في نوفمبر/ تشرين الثاني، وكذلك إلى الرواد الذين نقلتهم مركبة سويوز إم.إس-18 إلى القاعدة المدارية.

ومن المقرر أن يبقى الطاقم الجديد في المدار ستة أشهر، في حين يعود الطاقم الأول إلى الأرض بحلول أوائل مايو/ أيار.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close