الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

إيلون ماسك يعلنها.. شراء سيارات تسلا بات ممكنًا باستخدام البتكوين

إيلون ماسك يعلنها.. شراء سيارات تسلا بات ممكنًا باستخدام البتكوين

Changed

إيلون ماسك يؤكد توفر خيار شراء سيارات تسلا خارج أميركا قريبًا
إيلون ماسك يؤكد توفر خيار شراء سيارات تسلا خارج أميركا قريبًا (غيتي)
قال رئيس شركة تسلا إيلون ماسك: "يمكنك الآن شراء سيارة تسلا بعملة بتكوين، سيتم الاحتفاظ بعملة بتكوين المدفوعة إلى تسلا، ولن يتم تحويلها إلى عملات ورقية".

أعلن رئيس شركة تسلا إيلون ماسك، اليوم الأربعاء، إمكانية شراء سيارات الشركة باستخدام عملة بتكوين، كما سيتوفر هذا الخيار خارج الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

وكتب ماسك تغريدة على موقع "تويتر" قائلًا: "يمكنك الآن شراء سيارة تسلا بعملة بتكوين.. سيتم الاحتفاظ بعملة بتكوين المدفوعة إلى تسلا، ولن يتم تحويلها إلى عملات ورقية".

كما قال ماسك إن العملاء خارج الولايات المتحدة سيكونون قادرين على شراء "تسلا" بعملة البيتكوين "في وقت لاحق من هذا العام" ، دون تحديد من هي الدول.

 ماسك يحتضن البيتكوين

تتعارض صورة "تسلا" كشركة سيارات صديقة للبيئة مع البصمة الكربونية الهائلة التي تخلفها شبكة البيتكوين، فقد وجد باحثون من جامعة كامبريدج أن حفظ العملة المشفرة يستهلك الكهرباء سنويًا أكثر من الأرجنتين بأكملها.

كما وجد بحث نُشر عام 2018 في مجلة Nature، أن انبعاثات البتكوين وحدها يمكن أن تدفع الاحترار العالمي الى ما فوق درجتين مئويتين.

ورغم ذلك، لم يتردّد ماسك باحتضان عملة البتكوين أكثر من أي رئيس تنفيذي تقني آخر في العالم، بحيث قام بالتغريد حول العملة المشفرة بشكل متكرّر على مدار الأشهر القليلة الماضية، مما أدى إلى رفع قيمتها بشكل جنوني.

واعتبر إيلون ماسك أن امتلاك البتكوين "أفضل من النقد التقليدي"، وكشفت شركته أنها استثمرت عملات بتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار ما أدى إلى ارتفاع سعر العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم.

تسلا والصين

من جهة ثانية، كان ماسك ردّ مؤخرًا على معلومات أفادت بأن الجيش الصيني منع سيارات تسلا من دخول منشآته، مرجعًا الأسباب إلى مخاوف أمنية من كاميرات مثبتة في السيارات.

وقال أمام منتدى "تنمية الصين" خلال نقاش عبر الإنترنت: إنّه لو "استُخدمت سيارات تسلا في التجسس في الصين أو أي مكان، لكانت الشركة قد أُغلقت"، كما دعا إلى المزيد من الثقة المتبادلة بين أكبر اقتصادَين في العالم.

وباعت "تسلا" 147445 سيارة في الصين العام الماضي أي 30% من مبيعاتها العالمية. لكن في المقابل، تواجه الشركة منافسة أكبر هذا العام من شركات محلية مثل نيو وجيلي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close