الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

أكثر من مليار مرة.. تحميل لعبة "ببجي" يكتسح العالم

أكثر من مليار مرة.. تحميل لعبة "ببجي" يكتسح العالم

Changed

لعبة "ببجي" تحظى بشعبية كبيرة
لعبة "ببجي" تحظى بشعبية كبيرة (غيتي)
تحظى لعبة "ببجي" بشعبية كبيرة منذ إطلاقها قبل ثلاث سنوات، لكنها تثير حالة من الجدل بين فترة وأخرى، بعد تكرار حوادث انتحار الأطفال والمراهقين بسبب إدمانهم عليها.

أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "تنسنت"، اليوم الخميس، عن تجاوز تنزيل لعبتها "ببجي" على الهواتف المحمولة  المليار مرة، خارج الصين، وهو ما يجعلها واحدة من أكثر الألعاب نجاحًا على مستوى العالم.

ومن المعروف أنّ هذه اللعبة تحظى بشعبية كبيرة منذ إطلاقها قبل ثلاث سنوات، وهي نسخة الهواتف المحمولة من لعبة "بلير آن نونز باتلجراوندز" وتقوم على قاعدة "البقاء للأقوى"، إذ يقاتل فيها مجموعة من اللاعبين بعضهم البعض، حتى يبقى مقاتل واحد على قيد الحياة في النهاية.

وتضع أحدث بيانات التنزيل اللعبة بعد "سبواي سيرفرز" لشركة "كيلو غيمز" و"كاندي كراش ساغا" من إنتاج "كينغ ديجيتال إنترتينمنت"، وكلاهما من الألعاب التي يسهل لعبها نسبيًا وتجذب جمهورًا عريضًا، وفقًا لشركة "سينسور تاور" لتحليلات البيانات، لا سيما وأنّها مجانية تجمع العديد من اللاعبين من مختلف الدول، كما تتيح لهم التحدث بشكل مجاني.

وتثير هذه اللعبة حالة من الجدل بين فترة وأخرى، بعد تكرار حوادث انتحار الأطفال والمراهقين بسبب إدمانهم عليها؛ ومن أبرزها كانت حادثة انتحار طفل مصري يبلغ من العمر 11 عامًا في مصر، قبل أشهر.

المصادر:
رويترز/ العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close