الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بعد تكبدها خسائر.. "إل جي" توقف إنتاج ومبيعات الهواتف الذكية

بعد تكبدها خسائر.. "إل جي" توقف إنتاج ومبيعات الهواتف الذكية

Changed

إل جي
تكبدت "إل جي" حوالي 4.4 مليار دولار من الخسائر التشغيلية في وحدة الهواتف على مدى السنوات الست الماضية (غيتي)
تسدل هذه الخطوة  الستار على عقدين من الزمن في تصنيع وبيع الهواتف، حيث بدأت "إل جي" أعمالها في مجال الهواتف المحمولة في عام 2000.

أعلنت شركة "إل جي" الكورية الجنوبية للإلكترونيات، اليوم الإثنين، أن مجلس إدارتها قرر إنهاء أعمال الشركة في مجال الهواتف الذكية بعد تكبده الخسارة، وسط توقعات أن يتحول تركيز الشركة إلى أقسام الأجهزة المنزلية والتلفزيون الأكثر ربحية، وفقًا لموقع "نيكي آسيا".

ووافق مجلس إدارة الشركة المكون من سبعة أعضاء على اقتراح الشركة لوقف وحدة الهواتف، والتي تكبدت أكثر من 5 تريليون وون (4.4 مليار دولار) من الخسائر التشغيلية على مدى السنوات الست الماضية.

تأثير مالي على المدى القصير

وقالت "إل جي" في بيان: "مع إنهاء أعمال الهواتف الذكية، يمكن أن تنخفض مبيعاتنا على المدى القصير، لكننا نتوقع أن يؤدي ذلك إلى تحسين محفظة أعمالنا وهيكلنا المالي على المدى المتوسط والطويل".

يأتي القرار بعد ثلاثة أشهر من إعلان الرئيس التنفيذي، بريان كوون، أن الشركة كانت منفتحة على جميع الخيارات لقسم الاتصالات المتنقلة في مذكرة داخلية أُرسلت للموظفين، ملمحًا إلى انسحابها من الهواتف الذكية.

وقالت إل جي أيضًا: "إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من إنهاء أعمال قسم الهواتف بحلول نهاية يوليو/ تموز".

وتسدل هذه الخطوة  الستار على عقدين من الزمن في تصنيع وبيع الهواتف، حيث بدأت "إل جي" أعمالها في مجال الهواتف المحمولة في عام 2000.

وكانت "إل جي" ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم في أوائل ومنتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، بعد "نوكيا" و"سامسونغ". ومع ذلك، واعتبارًا من الربع الثالث من عام 2020، وصلت حصة "إل جي" في السوق العالمية للهواتف الذكية لـ 1.91% فقط ، وفقًا لأبحاث "كاونتربوينت".

"إل جي" تحتفظ بالخبرات وتسعى لتطوير التقنيات

وعلى الرغم من انتهاء العمل، كشفت الشركة أنها ستواصل الاستفادة من خبرتها في مجال الهاتف المحمول، وتطوير التقنيات المتعلقة باتصالات "جي 6" للمساعدة في تعزيز قدرتها التنافسية في مجالات الأعمال الأخرى.

وأكدت الشركة أنه سيتم الاحتفاظ بالتقنيات الأساسية التي تم تطويرها خلال عقدين من الزمن وتطبيقها على المنتجات الحالية والمستقبلية.

ووفقًا للموقع، فقد توقّع المحللون قرار خروج الشركة من أعمال الهواتف الذكية بعد انهيار المحادثات مع المشترين المحتملين، مثل "فين غروب" الفيتنامية.

قال سي دبليو تشونغ، كبير المحللين في "نومورا": "القرار سيساعد الشركة على المدى الطويل". وأضاف تشونغ: "إن إل جي تبلي بلاءً حسنًا في أقسام أخرى".

المصادر:
نيكي آسيا

شارك القصة

تابع القراءة
Close