الإثنين 12 أبريل / April 2021

استثمارات فضائية بالمليارات.. الصين تبدأ تشييد خامس موقع لإطلاق الصواريخ 

استثمارات فضائية بالمليارات.. الصين تبدأ تشييد خامس موقع لإطلاق الصواريخ 
الخميس 8 نيسان 2021

دشنت مدينة ساحلية في شرق الصين خطة بناء خامس موقع لإطلاق الصواريخ في البلاد، في إطار برنامج طويل الأجل لتعزيز البنية التحتية الفضائية لتلبية متطلبات ازدهار متوقع في المهمات التجارية.

ووفق "رويترز"، فقد فازت شركة هندسية في إقليم تشجيانغ شرق البلاد بمناقصة في الأول من أبريل/ نيسان لبناء منصة الإطلاق في مدينة نينغبو، بالإضافة إلى جزء من مركز القيادة ومنشأة تجميع واختبار، بحسب ما أظهرت وثيقة نُشرت على موقع منطقة التجارة الحرة في نينغبو على الإنترنت.

وفي إطار خطط حكومة تشجيانغ للبنية التحتية في الفترة من 2021 إلى 2025، ستستثمر مدينة نينغبو 20 مليار يوان أي نحو ثلاثة مليارات دولار في مركز إطلاق الصواريخ في مقاطعة شيانغشان.

وسيكون المركز قادرًا على إطلاق 100 مهمة سنويًا.

وتطمح الصين إلى أن تكون خلال السنوات الخمس إلى العشر المقبلة، قد دشّنت أبراجًا ضخمة من الأقمار الصناعية التجارية التي يمكن أن تقدم خدمات تتراوح بين الإنترنت عالي السرعة للطائرات وحتى تتبع الشحنات.

وأطلقت الصين 39 مهمة خلال عام 2020، بما في ذلك مسبار بدون طيار إلى المريخ، ومن المتوقع أن تشهد أكثر من 40 عملية إطلاق هذا العام، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تكنولوجيا - العالم
منذ 15 ساعات
فايسبوك
أكّدت "فيسبوك" أنها تتخذ خطوات صارمة لإزالة المعلومات الخاطئة حول كوفيد-19 (غيتي)
شارك
Share

تصر "فيسبوك" على أنها تتخذ المزيد من الإجراءات في سبيل مكافحة المعلومات الصحيّة الخاطئة، فيما تزداد شعبية قنوات المؤامرة على المنصة.

تكنولوجيا - العالم
السبت 10 نيسان 2021
ضحت 45% من الشركات بأمن الأجهزة المحمولة من أجل استمرار العمل في ظل التدابير التي فرضها انتشار كوفيد-19
ضحّت 45% من الشركات بأمن الأجهزة المحمولة من أجل استمرار العمل في ظل التدابير التي فرضها انتشار كوفيد-19 (غيتي)
شارك
Share

مع تزايد العمل عن بُعد، تغيّر مشهد التهديدات، وهو ما يعني بالنسبة للمؤسسات أن هناك حاجةً أكبر للتركيز على أمن الأجهزة المحمولة.

تكنولوجيا - العالم
السبت 10 نيسان 2021
 إيلون ماسك
ملياردير عالم التكنولوجيا إيلون ماسك (غيتي)
شارك
Share

كشف أيلون ماسك عن مساهمته في تجربة علمية قد تغيّر حياة المصابين بالشّلل، وذلك بفضل تكنولوجيا حديثة تستخدم شريحة رقمية متطورة تغرس في الرأس.

Close