الإثنين 25 مارس / مارس 2024

"دوغ 1".. مهمة "سبيس إكس" القمرية بتمويل كامل من عملة "دوغكوين" الرقمية

"دوغ 1".. مهمة "سبيس إكس" القمرية بتمويل كامل من عملة "دوغكوين" الرقمية

Changed

فالكون9
سيتم إطلاق القمر الصناعي إلى القمر على متن صاروخ فالكون 9 الخاص بـ "سبايس إكس" (غيتي)
أعلنت شركة "جيوميترك إنيرجي كوربوريشن" أنها ستتعاون مع "سبيس أكس" في مهمة "دوغ 1" إلى القمر.

تطلق "سبيس إكس" قمرًا صناعيًا إلى القمر على متن الصاروخ "فالكون 9" الخاص بها أوائل العام المقبل، وسيتم تمويل المشروع بشكل كامل بواسطة العملة المشفرة "دوغكوين".

وقد أعلنت شركة "جيوميترك إنيرجي كوربوريشن" أنها ستتعاون مع "سبيس أكس" في مهمة "دوغ 1" وهي عبارة عن إطلاق  "كيوبسات" وهو قمر صناعي صغير بوزن 40 كلغ، وسيكون أول حمولة تجارية على سطح القمر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "جيوميترك إنيرجي"  صامويل ريد: "بعد إبرام صفقة رسمية قامت الشركة وسبيس أكس بوضع "دوغ" باعتبارها وحدة حساب للأعمال القمرية في قطاع الفضاء".

وقال نائب رئيس المبيعات التجارية في سبيس إكس، توم أوشينيرو: "تمثل هذه المهمة استخدام العملة المشفرة خارج مدار الأرض وتضع الأساس للتجارة بين الكواكب". وأضاف: "نحن متحمسون لإطلاق دوغ-1". 

وأشارت الشركة إلى أن “دوغكوين أثبتت أنها عملة رقمية سريعة وموثوقة وآمنة وتعمل عندما لا تستطيع البنوك التقليدية التمويل... وهي متطورة بما يكفي لتمويل مهمة القمر التجارية بالكامل".

 وتم اختيار هذه العملة لاستخدامها في جميع المهمات القمرية بين الشركتين وكذلك لمهمات القمر والمريخ المستقبلية.

وتعد هذه العملية الأضخم التي تستخدم بها هذه العملة منذ تأسيسها في عام 2013.

وقبل يومين انخفضت قيمة هذه العملة بعد ظهور أيلون ماسك، مؤسس "سبيس إكس" و"تسلا" في برنامج ساخر وقال عن العملة إنها "صخب".

وأدى تعليق ماسك إلى خسارة "دوغكوين"حوالي  30 مليار دولار من قيمتها السوقية. وكان لماسك دور فعّال برفع قيمة هذه العملة المشفّرة في وقت سابق.

المصادر:
إكونوميك تايمز، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close