الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تحديثات بالجملة في "آبل".. زيادة الخصوصية ومنافسة "زوم" وتطبيقات الفيديو

تحديثات بالجملة في "آبل".. زيادة الخصوصية ومنافسة "زوم" وتطبيقات الفيديو

Changed

رسم توضيحي، يظهر شعار "أي أو إس 15" معروضًا على شاشة هاتف ذكي (غيتي)
رسم توضيحي يظهر شعار "أي أو إس 15" معروضًا على شاشة هاتف ذكي (غيتي)
استعرضت آبل وسائل حماية خصوصية جديدة وقوية سيلاحظها المستخدمون عند تحديث نظام التشغيل الخاص بمنتجات آبل إلى iOS 15 وiPadOS 15 و macOS Monterey و watchOS 8.

كشفت شركة "آبل" الأميركية يوم الإثنين عن خطط لزيادة خصوصية المستخدمين والإبقاء على بياناتهم بعيدة عن متناول شركات أخرى، وأضافت خصائص تشمل مؤتمرات الفيديو الموسعة، وتخزين بطاقات الهوية الحكومية الافتراضية على هواتف "آيفون".

وتأتي التغييرات في مؤتمر الشركة السنوي العالمي لمطوري البرمجيات، الذين شكا بعضهم من سيطرة الشركة على التطبيقات التي يمكن أن تظهر على أجهزتها، وكذلك عمولتها التي تتراوح بين 15 و30% على المبيعات الرقمية.

حماية خصوصية المستخدمين لأجهزة "آبل"

واستعرضت "آبل" وسائل حماية خصوصية جديدة وقوية، سيلاحظها المستخدمون عند تحديث نظام التشغيل الخاص بمنتجات آبل إلى iOS 15 وiPadOS 15 و macOS Monterey و watchOS 8، التي تساعد المستخدمين على التحكم بشكل أفضل وإدارة الوصول إلى بياناتهم.

إذ تسمح الكثير من الخصائص الجديدة للمستخدمين بحماية البيانات، وكذلك بأخذ صورة ضوئية من بطاقات هويتهم في الولايات الأميركية المشاركة وتشفيرها في محفظة المستخدم الرقمية، إلى جانب بطاقات الائتمان وبطاقات العبور في بعض المدن الأميركية.

وتعمل الشركة مع إدارة أمن النقل الأميركية من أجل قبول بطاقات الهوية الرقمية في المطارات.

وفي حالات كثيرة لا يمكن لـ"آبل" نفسها أن ترى المعلومات؛ فالشركة حدثت النسخة المدفوعة من خدمة التخزين (آي كلاود) لتشمل خدمة تحجب عادات المستخدم في تصفح الإنترنت، حتى عن آبل.

وستسمح ميزة أخرى من "آي كلاود" للمستخدمين بإخفاء عناوين بريدهم الإلكتروني الحقيقية. وقالت الشركة: إن سعر "آي كلاود" لن يتغير مع إضافة الخصائص الجديدة.

وقال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في شركة Apple: "كانت الخصوصية أمرًا محوريًا في عملنا منذ البداية. في كل عام ندفع أنفسنا لتطوير تقنية جديدة لمساعدة المستخدمين على التحكم بشكل أكبر في بياناتهم واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن من يشاركونها معهم. وتتضمن تحديثات هذا العام ميزات مبتكرة تمنح المستخدمين رؤى أعمق وتحكمًا أكثر دقة من أي وقت مضى".

"آبل" تنافس تطبيقات الاتصال بالفيديو

وعدلت "آبل" أيضًا بعض تطبيقاتها وخدماتها بطريقة قد تزيد منافستها مع تطبيقات الاتصال بالفيديو، وأبرزها "زووم"، التابع لـ"زووم فيديو كوميونيكيشنز"، و"تيمز" التابع لـ"ميكروسوفت".

فقد أصبحت هذه التطبيقات من الأشهر والأكثر استخدامًا بفضل جائحة كورونا التي حبست الناس في منازلهم، وحققت الشركات المالكة لهذه التطبيقات أرباحًا خيالية خلال العام الماضي.

المصادر:
رويترز، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close