الإثنين 25 مارس / مارس 2024

لماذا تسعى أمازون لمراقبتنا خلال نومنا؟

لماذا تسعى أمازون لمراقبتنا خلال نومنا؟

Changed

مقر شركة أمازون الأميركية (أرشيف - غيتي)
مقر شركة أمازون الأميركية (أرشيف - غيتي)
كانت الشركة الأميركية تعمل أيضًا منذ فترة طويلة على تطوير تقنية مصممة للسماح للعملاء بالتحكم في الأجهزة باستخدام الإيماءات اليدوية أو غيرها.

حصلت شركة "أمازون"، على إذن من الحكومة الأميركية لاستخدام خاصية "الرادار" لمراقبة عادات نوم المستهلكين بجهاز جديد تطوره، بحسب ما أفاد موقع "بلومبرغ".

فقد منحت لجنة الاتصالات الفيدرالية، يوم الجمعة الفائت، شركة أمازون الموافقة على استخدام مستشعر الرادار لاستشعار الحركة و "تمكين وظائف تتبع النوم بدون تلامس".

ومن خلال هذه الخاصية، يمكن لرادار أمازون مراقبة نوم الإنسان بدرجة عالية من الدقة، وذلك بهدف مراقبة الوضع الصحي والتعرف على مشكلات النوم المحتملة وتتبع وظائف الجسم.

وبحسب موقع "إندغادجت"، يمكن أيضًا استخدام هذه التقنية للتواصل مع الآلات بالإيماءات، خاصة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات في الحركة أو الكلام، ما قد يمنعهم من استخدام الأوامر التقليدية في آلات أمازون المنزلية وغيرها.

أما جهاز رادار أمازون فهو شبيه بجهاز Google Nest Hub من شركة غوغل الأميركية، والذي يتتبع نوم المستخدمين ويخبرهم بعاداتهم البدنية أثناء النوم.

وقالت أمازون في ملف التعريف عن الميزة الجديدة: "يمكن أن يؤدي استخدام أجهزة استشعار الرادار في تتبع النوم إلى تحسين الوعي وإدارة صحة النوم، والتي بدورها يمكن أن تنتج فوائد صحية كبيرة للعديد من الأميركيين".

وأبدت أمازون اهتمامًا متزايدًا بالصحة والعافية مؤخرًا أحدثها بسوارها Halo، الذي يسعى إلى قياس دهون الجسم ونغمات الصوت.

كما كانت الشركة الأميركية تعمل أيضًا منذ فترة طويلة على تطوير تقنية مصممة للسماح للعملاء بالتحكم في الأجهزة باستخدام الإيماءات اليدوية أو غيرها من الإيماءات.

وفي الوقت الحالي، ليس من المؤكد متى ستقوم أمازون بإطلاق أجهزة مزودة بالرادار؛ لكن وفق التقارير التقنية، قد ينتظر المستهلكون فترة زمنية ليست بقصيرة قبل التمتع بهذه الميزة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close